الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل | صرف منحة استثنائية لهذه الفئات بمناسبة شهر رمضان.. تتراوح من 500 إلي 1300 جنيهًا

السبت 16/مارس/2024 - 02:05 م
منحة استثنائية بمناسبة
منحة استثنائية بمناسبة شهر رمضان

أعلنت عدد من النقابات والجامعات صرف منحة استئنائية، وذلك في ظل التحديات الاقتصادية الصعبة التي يواجهها العديد من الأفراد في المجتمع، ونظرًا للحاجة الماسة لدعم الفئات الأكثر ضعفًا والمتقاعدين الذين أمضوا سنوات طويلة في خدمة الوطن، تم الإعلان عن زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات لعام 2024.

 


منحة رمضان للعاملين بنقابة المحامين بمقدار 500 جنيهًا


وفي هذا السياق، قامت عدة نقابات عمالية وبعض المؤسسات الحكومية بإطلاق مبادرات متعددة لتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين، وتوفير الخدمات الأساسية خلال شهر رمضان، بهدف تخفيف العبء عن كاهلهم وتعزيز الروابط الاجتماعية. تأتي هذه المبادرات في إطار روح التضامن والتعاون المجتمعي خلال الشهر الكريم.


أعلن  نقيب المحامين، عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب عن صرف منحة استثنائية لجميع المستحقين للمعاشات، بقيمة خمسمائة جنيه، في إطار جهود النقابة المستمرة لدعم الأسر الفقيرة وتخفيف العبء المالي عنها خلال الشهر الكريم.

 

من جانبه، أعلن مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، عن خبر سار لفئة العمالة غير المنتظمة، حيث أكد أنهم سيتلقون دعمًا ماليًا يبلغ 500 جنيه منحة خلال شهر رمضان المبارك.

 


وفى نفس السياق، وافق شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، على صرف مكافأة بقيمة 1300 جنيه للعاملين في القطاعات المختلفة التابعة للمشيخة، باستثناء جامعة الأزهر التي حصلت على دعم مالي مسبق قبل شهر رمضان. وسيتم تقديم "منحة رمضان"، التي تبلغ 1300 جنيه، للعاملين في المناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية، بما في ذلك الدائمين والمؤقتين والمتعاقدين بنظام الحصة.

 

 

منحة للعاملين بالسكة الحديد بمقدار 750 جنيهًا


وأعلنت النقابة العامة  للعاملين في سكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة، تنفيذ المذكرة المُقدمة لصرف منحة بقيمة 750 جنيهًا للعاملين في السكك الحديدية ومترو الأنفاق، إضافة إلى الشركات التابعة، وكذلك للعمال المؤقتين بنظام الـ55 يومًا وذلك تقديرًا للجهود المبذولة من قبل العاملين وتشجيعًا لهم على بذل المزيد من الجهد.