الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إنقاذ شاب يبلغ من العمر ٢٣ عامًا

أخبار الجامعات.. مستشفي جامعة سوهاج تنجح في إنقاذ شاب من "العمى"

السبت 16/مارس/2024 - 07:05 م
السبورة

أخبار الجامعات.. نجح فريق طبي في قسم طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعي القديم  بـ “جامعة سوهاج ” في إنقاذ شاب يبلغ من العمر ٢٣ عامًا، الذي كان يعاني من تدهور شديد في النظر مع ألم حاد حول العين، واتضح أنه مصاب بمتلازمة "هارادا" المرضية النادرة. تم التعامل مع الحالة على أنها حالة طارئة تهدد بالعمى السريع والدائم.

أخبار الجامعات..  رئيس جامعة سوهاج  يشكر  للفريق الطبي المعني بالحالة

أخبار الجامعات..  وأعرب الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج ، عن شكره للفريق الطبي المعني بالحالة، الذي نجح في إنقاذ عين المريض من العمى المحتمل، وذلك بدون تكاليف مالية للمريض. وتم توجيه المريض لمتابعة حالته المناعية النادرة مع قسم الروماتيزم لتفادي مضاعفات هذا المرض النادر.

أخبار الجامعات..  وأكد الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري في جامعة سوهاج ، على أن المريض تم عرضه على أساتذة قسم العيون بالكلية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة بشكل عاجل، وقدم الشكر للفريق الطبي على جهودهم.

أخبار الجامعات..  وأوضح الدكتور أحمد فتحي النحاس، مدير عام المستشفيات الجامعية، أن المريض تم عرض حالته على قسم الروماتيزم للبدء في العلاج المناعي، وتحسنت حالة الإلتهاب في العين مع استمرار ارتفاع ضغط العين بشكل يهدد العصب البصري، وتقرر إجراء عملية مياه زرقاء بالعينين لتفادي المضاعفات الناتجة عنه.

أخبار الجامعات..  وأضاف الدكتور الأحمدي حمد السمان، رئيس القسم، أن متلازمة "هارادا" المرضية نادرة في طب العيون، وتتميز بإلتهاب شديد في القزحية مع ظهور علامات الشيب المبكرة في الرموش والحواجب.

 

أخبار الجامعات..  وتم إجراء جراحة خطيرة للمياه الزرقاء في العينين على مدى يومين متتاليين بنجاح، وعاد ضغط العين إلى معدلاته الطبيعية، وتم خروج المريض بعد تحسن حالته لمواصلة حياته بشكل طبيعي.