السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعطيل الدراسة

بسبب حالة الطقس السيئ.. حقيقة تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء

الإثنين 18/مارس/2024 - 08:28 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم تعطيل الدراسة

تعطيل الدراسة.. أفادت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه حتى الآن، لم يتم اتخاذ أي قرار رسمي بشأن إغلاق المدارس يوم غد الثلاثاء بسبب التقلبات الجوية في البلاد وحالة الطقس السيئ الغير مستقرة.

ووفقا للمصادر، فإن قرار تعليق الدراسة في المدارس نتيجة التقلبات الجوية يعود إلى سلطة المحافظ في كل محافظة على حدة، ولا يتخذ هذا القرار من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل مركزي.
كما افادت أنه لم يتم تلقي أي إشارات حتى الآن من الجهات المختصة تفيد بأن يوم غدٍ الثلاثاء سيكون عطلة بسبب حالة عدم الاستقرار في الطقس.

تعطيل الدراسة بسبب حالة الطقس السيئ

تعطيل الدراسة بسبب حالة الطقس السيئ، وفقًا لتقرير الأرصاد الجوية، يُظهر تكاثر السُحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق مختلفة من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومن المتوقع أن تكون الأمطار متفاوتة الشدة، مع احتمالية حدوث عواصف رعدية في بعض المناطق.

وعدة محافظات تشهد أمطارًا متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة، مع نشاط في سرعة الرياح الذي يزيد من برودة الجو. في الوقت نفسه، يسود طقس مائل للدفء في جنوب سيناء، بينما يكون الطقس باردًا ليلًا وفي الصباح الباكر في معظم المناطق، وتتراوح درجات الحرارة الصغرى حوالي 13 درجة مئوية في مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.