الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

وهبت حياتها لتربية أبنائها منذ وفاة زوجها.. قصة كفاح الأم المثالية بمحافظة الأقصر

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 10:13 ص
الأم المثالية بمحافظة
الأم المثالية بمحافظة الأقصر

نتحدث اليوم عن الأم المثالية بمحافظة الأقصر، من ضمن قصص نجاح بعض الأمهات المثاليات في محافظة الأقصر عن كفاحهن وتحديهن للصعاب، حيث استطعن القهر علي المشكلات وصنعن أروع الأمثلة في التضحية والعطاء. قدمن نماذج مشرفة للأم المصرية، التي تستحق كل احترام وتقدير، حيث لم يقتصر دورهن على رعاية أسرهن فحسب، بل كنّ نماذج متميزة في التربية والتنشئة الاجتماعية الصحيحة.

 

من بين هؤلاء الأمهات الملهمات مرثا إبراهيم عوضي، المقيمة في مدينة إسنا بمحافظة الأقصر. حازت مرثا على لقب الأم المثالية على مستوى المحافظة لعام 2024، رغم تحملها لصفة الأرملة منذ 27 عامًا، عملت في أتيليه ملابس ومزرعة دواجن، وقد قدمت نموذجًا رائعًا للتفاني والعطاء في العمل والعناية بأسرتها.

 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن فوز مرثا إبراهيم عوضي، بلقب الأم المثالية عن محافظة الأقصر، حيث تعمل أخصائية اجتماعية، بمدرسة ناصر بإسنا، وتزوجت في سن الخامسة والعشرين عاما، وكافحت كثيرا مع زوجها من أجل تربية أبنائها.

 

 

قامت بعمل جمعيات حتى تستطيع استكمال تعليم أبنائها


مرثا إبراهيم عوضي، الأم المثالية، حاصلة على معهد خدمة إجتماعية، نشأت في أسرة مكونة من 9 أفراد، توفي زوجها الذي كان يعمل موظف بإحدي السنترالات، بعدما أنجبت طفلين، وقامت بعمل العديد من الجمعيات حتى تستطيع استكمال تعليم أبنائها.

 

 

توفي الزوج تاركًا لها الابن الأكبر في أولي ابتدائي والابنة بعمر 5 سنوات


أصيب الزوج بمرض الالتهاب الكبدي الوبائي، وتوفي تاركًا لها الابن الأكبر في الصف الأول الابتدائي، والابنة بعمر 5 سنوات، وعانت كثيرا، وكافحت وعملت في عدة مجالات فقد شاركت في «أتيليه ملابس - مزرعة دواجن» حتى تستطيع تربية أبنائها، إلي أن حصل ابنها الأكبر على بكالوريوس تجارة إنجليزي، ويعمل صراف في أحد البنوك، أما الإبنة الثانية، حاصلة علي بكالوريوس تربية طفولة، وتعمل معملة في إحدى المدارس.