الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان..

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات العاشر من رمضان

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 04:36 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم.. قدم وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي،   التهنئة الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والشعب المصري العظيم وذلك بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان التي سطرت خلالها قواتنا المسلحة ملحمة بطولية بدماء وشجاعة رجالها في سبيل الحفاظ والدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

أخبار التعليم.. أن يحفظ مصر والرئيس السيسي قائدا لمصر

وداعيا الله عز وجل  أن يحفظ مصر والرئيس السيسي قائدا لمصر وأن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يديم على مصرنا الغالية الأمن والسلام والرخاء والاستقرار.

 

جدير بالذكر أن انتصارات العاشر من رمضان تشير إلى حرب أكتوبر/تشرين الأول، وهي الحرب التي وقعت بين مصر وإسرائيل في عام 1973. 

ويُعتبر العاشر من رمضان يومًا مهمًا في تاريخ مصر والعالم العربي، حيث بدأت فيه المعارك التي أدت في النهاية إلى استعادة جزء من الأراضي المصرية التي كانت قد احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.

 

تحمل هذه الحرب أهمية كبيرة في تاريخ الشرق الأوسط، حيث جاءت بعد سلسلة من الهزائم العربية أمام إسرائيل، وقد أثبتت قوة وإرادة الجيش المصري والجيش السوري، وجلبت تغييرًا في الديناميات السياسية والعسكرية في المنطقة. إنتصارات العاشر من رمضان ساهمت في إبراز الأهمية الاستراتيجية للدور المصري في الصراع العربي الإسرائيلي، وفتحت الباب أمام عملية سلام بين الطرفين بعد ذلك.

 

 

يعتبر العاشر من رمضان يومًا وطنيًا وذكرى تحل فيها مصر بذكرى النصر والتضحية لتحرير أراضيها المحتلة.

 

 

 


 

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات العاشر من رمضان