الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

الدراما المصرية السبب

مشهور..بعد واقعة أسد التجمع..نريد رقابة صارمة على اقنتاء الحيوانات الشرسة 

الأربعاء 20/مارس/2024 - 04:03 ص
واقعة أسد التجمع
واقعة أسد التجمع

قال الكاتب الصحفى مصطفي مشهور أن واقعة أسد التجمع ، هى استمرارا  لأسلوب جديد لانتشار ظاهرة البلطجة في الشارع المصري باستخدام الكلاب وغيرها في ترويع وإرهاب المواطنين وأعمال السرقة. وقد حذرت من ذلك فى مقالى من الأسطورة لبلطجة "الكلاب" بجريدة الجمهورية  فى 30 يونيو 2018، وكانت المناسبة  انتشار فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي للشاب سيد وشهرته سيكا لتعذيب سايس في فيصل وقيام قوة من مباحث بولاق الدكرور بالقبض عليه وتحويله للمحاكمة بتهمة ترويع وتعذيب المجني عليه. 

عشرات الفيديوهات المماثلة. وواقع نعيشه في شوارعنا 

فتح المجال أمام عشرات الفيديوهات المماثلة. وواقع نعيشه في شوارعنا خاصة المناطق الشعبية بانتشار الظاهرة بشدة وتجد أنواعًا ضخمة وكلاب حراسة في أيدي أطفال وشباب عاطل تستخدم في أعمال البلطجة وترويع الآمنين. والتحرش بالفتيات. 

الكاتب الصحفى مصطفى مشهور 

وبعد واقعة أسد التجمع، لابد من تدخل حاسم لمحاربة الظاهرة ووضع شروط محكمة ورقابة صارمة لاقتناء الكلاب وعلي أصحاب محلات بيع الحيوانات لاسيما نوعيات الكلاب الضخمة والشرسة. خاصة وان استخدام الكلاب والأسود وغيرها كسلاح جديد لا يعد جريمة إذا تنصل صاحبه منه وعقوبة الغرامة وحدها لا تكفي علي صاحب الكلب عند التعدي علي المواطنين. كما يجب اشتراط وضع كمامة علي وجه الكلب حين اصطحابه للشارع. 

واقعة أسد التجمع والكلاب الضالة ظاهرة غربية 

اضاف مصطفى مشهور، أن واقعة أسد التجمع وتجوله فى الشوارع هى ظاهرة غريبة مثل ظاهرة  الكلاب الضالة في جميع الشوارع والاحياء مما يهدد أمن المواطنين. وعقر الكلاب للمواطنين قد يتسبب في الموت أحيانًا إذا لم يتم سرعة إسعافه لأن أسنان الكلب من الممكن ان تنقل مرضًا يسمي سعار الكلاب وهو فيروس يسبب التهابًا حادًا في المخ ما لم يتم معالجته بسرعة. 

ربنا ستر فى واقعة أسد التجمع المتهم فيها الدراما المصرية 

وهنا اطالب الحكومة وضع تشريعات لتشديد عقوبة على على صاحب واقعة أسد التجمع الذى هدد المارة ولولا ستر ربنا كان من الممكن أن يحدث ما لا يحمد عقباه، وابضا على كل  من يمتلك حيوانات ضارة استخدام الكلاب في أعمال البلطجة وعلي أعمال البلطجة بصفة عامة بعد تفاقم الازمة والمتهم فيها هي الدراما المصرية التي أظهرت البلطجة في صورة أبطال وقدوة للأطفال والشباب فاقدي الوعي وغير المدركين ولا ننسي عبده موته والأسطورة ومن قبلهما اللمبي وغيرها من النماذج التي أثرت في اخلاقيات العديد من الأطفال والشباب المصري وجاءت بالسلب علي المجتمع ككل بانهيار بعض الاخلاقيات والقيم التي توارثناها من أجدادنا والتي تتسم بالإنسانية واحترام الكبير والقدوة النافعة.

جدير بالذكر أن أجهزة مديرية أمن القاهرة  تمكنت من التعرف وتحديد هوية صاحب أسد التجمع، وهو " ك.ا " عمره 62 سنة مقيم فى مدينة نصر وتواصل مديرية أمن القاهرة جهودها لضبطه والتحقيق فى واقعة هروب اسد التجمع من منزله ومعرفة تفاصيل وملابسات الواقعة، وتواصل الأجهزة المعنية التحقيق فى واقعة " أسد التجمع "  ومن المنتظر تطبيق عقوبة تبدأ بدفع غرامة 100 جنيه وتصل الى  الحبس 3 سنوات طبقا للمادة  355 لسنة 2019 فى حالة اصابة أو ترويع المواطنين