الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

74 برنامجا للدراسات العليا

أخبار الجامعات | كلية العلوم جامعة سوهاج تعلن عن فتح باب التقدم للطلاب الوافدين للدراسة

الأربعاء 20/مارس/2024 - 09:44 ص
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن فتح باب التقدم لبرامج الدراسات العليا في كلية العلوم، حيث يتاح هذا الفرصة في 74 برنامجًا متنوعًا في مجالات مختلفة. يُسمح للطلاب الوافدين من الدول العربية والأفريقية بالتقديم، ويأتي هذا القرار في إطار استراتيجية وزارة التعليم العالي والجامعة لزيادة عدد الطلاب الوافدين.

 

 

جامعة سوهاج تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب من مختلف الدول العربية والأفريقية


أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، على حرص الجامعة، على فتح أبوابها لاستقبال الطلاب من مختلف الدول العربية والأفريقية، وتوفير جميع الخدمات اللازمة لهم. تم توفير وحدات تعليمية وطبية ورياضية وثقافية لتلبية احتياجات الطلاب الوافدين وضمان استفادتهم الكاملة من تجربة الدراسة في الجامعة.

 

 

تعزيز التبادل العلمي والثقافي مع مختلف الجامعات


وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، على أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الجامعة، لتعزيز التبادل العلمي والثقافي مع مختلف الجامعات والمراكز البحثية حول العالم. كما تهدف إلى تعزيز روابط التواصل والتعارف بين الطلاب المصريين وزملائهم من الجنسيات المختلفة، وبناء جسور التفاهم والتعاون الدولي.

 

 

وأضاف الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن كلية العلوم، تقدم مجموعة متميزة من البرامج في مجالات متعددة مثل الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، النبات، الميكروبيولوجيا، علم الحيوان، والجيولوجيا، بهدف منح درجات الماجستير والدكتوراة. كما أكد على أن الجامعة توفر العديد من الامتيازات للطلاب الوافدين، بما في ذلك تكاليف دراسية مخفضة، وسكن جامعي مميز، وبيئة أكاديمية وبحثية مثالية على مستوى عالٍ من الجودة. وأشار إلى إمكانية التمتع بالسياحة في مدينة سوهاج، التي تتميز بموقعها الجغرافي المميز.


وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن كلية العلوم تقدم 36 برنامجًا في مرحلة الماجستير، و38 برنامجًا في مرحلة الدكتوراة، مشيرًا إلى أن تلك البرامج تشمل مجموعة متنوعة من التخصصات مثل الرياضيات البحتة والتطبيقية، والرياضيات الحيوية، وعلوم المواد، والفيزياء النووية، والكيمياء العضوية واللاعضوية، وفسيولوجيا النبات، وبيولوجيا الخلية، والجيولوجيا البيئية، بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى التي توفر فرصًا فريدة للبحث والتطور الأكاديمي.

 

إقرأ أيضًا:

أخبار الجامعات..رئيس جامعة سوهاج يشارك طلابه المغتربين الإفطار

أخبار الجامعات.. جامعة سوهاج: فتح باب التقديم لبرامج الدراسات العليا في كلية العلوم للطلاب الوافدين

جامعة سوهاج تنظم سلسلة من الندوات لتنمية الوعي الأثري لدى الطلاب

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة سوهاج يعلن عن إنشاء قسم جديد لأمراض القلب والأوعية الدموية بكلية الطب