الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

أخبار مصر | "ملفات سرية من داخل العيادة النفسية".. كتاب جديد للدكتورة أسماء علاء الدين

الأربعاء 20/مارس/2024 - 11:49 ص
السبورة

"ملفات سرية من داخل العيادة النفسية".. كتاب جديد للدكتورة أسماء علاء الدين، للكاتبة المعالجة النفسية صدر عن دار الرواق بالقاهرة.


تلتقون مع الدكتورة أسماء علاء الدين والاعلامي هاني حتحوت لمناقشة كتابها ملفات سرية من داخل العيادة النفسية الخميس المقبل في مكتبة ديوان مصر الجديدة تمام الساعة التاسعة ونصف مساءًا ويدور الحوار حول الحديث في الاضطرابات النفسية وعلاقتها بالأم.

 

 

كتاب ملفات سرية من داخل العيادة النفسية.. تجارب حقيقية

 

يعتبر كتاب " ملفات سرية من داخل العيادة النفسية " عملًا مشوقًا يأخذ القارئ في رحلة مثيرة داخل عالم العيادة النفسية. يقدم الكتاب نظرة عميقة وشاملة للعديد من المجالات والعوامل التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور ملفات سرية داخل العيادة النفسية. من خلال تجارب حقيقية وحكايات مشوقة، يسلط الكتاب الضوء على أهمية فهم وتفسير الأمور النفسية والعاطفية التي يمكن أن تؤثر على صحة الفرد. إنه مصدر قيم للمهتمين بعلم النفس والعلاج النفسي، حيث يقدم نصائح واستراتيجيات للتعامل مع المشاكل النفسية وتحسين الصحة العقلية.


يستعرض الكتاب ظاهرة الانتحار كواحدة من أخطر الظواهر المتزايدة في السنوات الأخيرة، حيث تقدم الكاتبة رؤية شيقة من خلال الحالات التي واجهتها خلال مسيرتها المهنية. تتميز السرد بالقصص الممتعة، ويدعمه تحليل وتشريح علمي لأسباب وطرق الانتحار، مع مناقشة سبل الوقاية منه بأسلوب يستند إلى دراسات علم النفس التي أجرتها الكاتبة في مجالها.

 

الكتاب الجديد هو الإصدار العاشر للكاتبة أسماء علاء الدين، التي قدّمت تشكيلة متنوعة من الأعمال تتضمن الروايات والكتب العلمية في مجال علم النفس. تشمل أعمالها السابقة روايات مثل "شمال"، و"سيناريو وحوار"، و"عاشق البنفسج"، بالإضافة إلى كتب علمية مثل "مالا نتوقعه".


بدأت الدكتورة أسماء علاء الدين مسيرتها في عالم الكتابة في سن مبكرة، حيث نالت عضوية اتحاد كتاب مصر كأصغر عضوة في سن الحادية والعشرين. قد مارست الكتابة بتنوع في المجالات العلمية والأدبية، وشاركت كضيفة في العديد من البرامج الإعلامية البارزة لتناول قضايا تخصصها في علم النفس، بالإضافة إلى تقديمها عددًا من البرامج في نفس المجال.

 

جدير بالذكر، اكدت الباحثة اسماء علاء الدين الحاصلة على الماجستير من جامعة طنطا بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف والتوصية بالطبع ونشر الرسالة من قبل المحكمين والمشرف على الرسالة.