السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

ليسوا من محارم المرأة ..

بالفيديو.. دار الافتاء تحسم الجدل بشأن جواز كشف شعر المرأة أمام إخوة الزوج

الأربعاء 20/مارس/2024 - 05:30 م
 دار الافتاء المصرية
دار الافتاء المصرية

أكد أمين الفتوى في دار الافتاء المصرية،  الدكتور محمود شلبي،  أن إخوة الزوج ليسوا من محارم المرأةشرعا وذلك ردا علي سؤال متصلة بخصوص حكم الشرع في  كشف الشعر أمام أخو زوجها؟. 

دار الافتاء المصرية يجب علي المرأة أن تلتزم بالحجاب أمام إخوة الزوج  


وأضاف أمين الفتوى في دار الافتاء المصرية،  في حلقة برنامج "فتاوى الناس"، والذي يتم إذاعته على قناة "الناس"، اليوم الأربعاء: أن إخوة الزوج الزوج ليسوا من محارم المرأة، وبالتالي يجب علي المراة أن تلتزم بالحجاب في وجودهم".

إخوة الزوج ليسوا محارم للزوجة

وتابع أمين الفتوى في دار الافتاء المصرية،  أن هناك البعض يقول محرم علي حرمة اخويا وأن هذا الكلام لا يجوز شرعا لأن التحريم والتحليل يكون وفقا لما ورد في الشريعة الإسلامية وأن إخوة الزوج ليسوا محارم للزوجة. 


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

 

يبدو أن قناة الناس ملتزمة بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج خلال شهر رمضان، مما يعكس اهتمامها بتلبية احتياجات واهتمامات جمهورها خلال هذا الشهر المبارك. إليك نظرة سريعة على البرامج المختلفة التي تم بثها على القناة خلال هذا الشهر:

  • برامج الدعوة والفتوى: تشمل هذه البرامج النقاشات والمحاضرات التي تستهدف توجيه وتوعية الجمهور بأمور دينية وشرعية.
  • برامج تفسير القرآن: يتم فيها شرح وتفسير آيات القرآن الكريم لفهم معانيها وتطبيقها في الحياة اليومية.
  • برامج شرح السنة: يتم فيها استعراض وشرح السنة النبوية وتطبيقاتها العملية في الحياة اليومية.
  • النقاش العلمي: يمكن أن تشمل هذه البرامج مناقشات حول القضايا الدينية والفقهية والاجتماعية والثقافية.
  • برامج التلاوة: تتضمن قراءة وتلاوة القرآن الكريم بأصوات متميزة وجذابة.
  • نقل الشعائر من المساجد الكبرى: يتم نقل الأحداث الدينية والشعائر والخطب من المساجد الكبرى داخل مصر وخارجها، مما يمنح المشاهدين فرصة لمتابعة هذه الأحداث في بيوتهم.

بهذا التنوع، تسعى قناة الناس إلى تلبية احتياجات مختلف شرائح المشاهدين خلال شهر رمضان، وتقديم محتوى يثري تجربتهم الدينية والثقافية ويعزز انتمائهم الديني والثقافي.