الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة الدلتا التكنولوجية تنظم ندوة توعوية لمناقشة خطة العمل فى حالة الطوارئ

الخميس 21/مارس/2024 - 09:47 ص
جامعة الدلتا التكنولوجية
جامعة الدلتا التكنولوجية تنظم ندوة عن العمل فى حالة الطوارئ

اجتمع الدكتور عربي السيد كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، مع جميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة؛ بهدف مناقشة استراتيجيات التعامل في حالات الطوارئ ووضع خطة عمل مناسبة لها. تم خلال الاجتماع تحديد المهام المناطة لكل فرد ضمن الفرق المعنية، وقد شارك في هذا الاجتماع الدكتور أسامة أبو قورة، المدرس في برنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس بالجامعة.

 

 

استراتيجية جامعة الدلتا التكنولوجية للحفاظ على سلامة جميع أفراد المنظومة التعليمية


تأتي هذه الجهود ضمن استراتيجية الجامعة للحفاظ على سلامة جميع أفراد المنظومة التعليمية، وتؤكد على أهمية هذه الأولوية في سياق توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية.

 

 

مناقشة آليات إخلاء المبنى بسرعة فور انطلاق جرس الإنذار


خلال فعاليات الاجتماع، تمت مناقشة آليات إخلاء المبنى بسرعة فور انطلاق جرس الإنذار في حالة الحريق، مع التركيز على التوجه إلى نقاط التجمع الآمنة المحددة مسبقًا. تم أيضًا مناقشة قطع التيار الكهربائي وإغلاق النوافذ والأبواب باستثناء المخارج المخصصة للإخلاء. كما تم التطرق إلى مهام كل فريق ضمن خطة الإخلاء.

 


أكد الدكتور عربي كشك على أهمية الدور الذي تلتزم به إدارة جامعة الدلتا التكنولوجية في تأمين الحماية الشاملة للأفراد والمنشآت داخل الحرم الجامعي. وأوضح أن ذلك يتطلب اتخاذ جميع التدابير الوقائية الضرورية للتصدي للأزمات وتقليل مخاطرها، مع التأكيد على أهمية نشر الوعي بين جميع الأعضاء في الجامعة وتعزيز مستوى الاستعداد لمواجهة أي حوادث طارئة. وأشار إلى ضرورة تدريبهم على الإخلاء السريع وتعليمهم كيفية التصرف الصحيح، من خلال اتباع اللوحات الإرشادية والتعليمات الصحيحة التي يجب تنفيذها في مثل تلك الحالات.


في سياق مختلف، يتقدم الدكتور عربي السيد كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، بأخلص التهاني إلى الطالب صادق هاني، الذي يدرس في الفرقة الرابعة ببرنامج تكنولوجيا المعلومات؛ نظرًا لاختياره ضمن فريق مكون من ستة طلاب ليصبحوا سفراء لعام 2023 لبرنامج Huawei Academies Yearly Ambassadors. ويتمنى له مزيدًا من التوفيق والنجاح في مساره الأكاديمي والمهني.


في إطار دعم جامعة الدلتا التكنولوجية لاستراتيجية التحول الرقمي وتعزيز الشباب في تنفيذها، تسعى الجامعة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. تهدف هذه الجهود إلى التعاون مع أكاديمية هواوي، التي أسست فرعًا لها في الجامعة، لرفع مستوى الوعي التكنولوجي وتعزيز المعرفة لدى الطلاب، وتطوير قدراتهم وتأهيلهم لمواكبة احتياجات سوق العمل ومتطلبات وظائف المستقبل.


وعبر الدكتور عربي كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، عن سعادته البالغة بتميز طلاب الجامعة، مؤكدًا فخره الكبير واعتزازه بهم وبتمثيلهم المشرف للجامعة. وأشاد بقدرة الطلاب على المنافسة بشكل قوي في المسابقات والفعاليات في مختلف المجالات، وبالفوز بمراكز متقدمة فيها. كما أكد دعمه الكامل وتشجيعه لهم لمواصلة النجاح والتميز.