الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

أخبار التعليم.. مدير تعليم الأقصر يناقش التجهيزات الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة

الخميس 21/مارس/2024 - 05:36 م
تعليم الأقصر
تعليم الأقصر

أخبار التعليم.. تم عقد اجتماع برئاسة الدكتور صبري خالد عثمان، مدير تعليم الأقصر، لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة. جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

أخبار التعليم.. مدير تعليم الأقصر يوجه بالاستعداد للامتحانات

أخبار التعليم..  أكد مدير تعليم الأقصر، خلال الاجتماع، على أهمية مرحلة الاستعداد للامتحانات بما يضمن سيرها بشكل منتظم لخدمة الطلبة والطالبات. كما شدد على ضرورة الاعتناء بالاستراحات المعدة لاستقبال المعلمين، وتجهيز اللجان على أعلى مستوى ممكن، ليتمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم في مناخ مناسب. وأيضًا الاعتناء بمراكز التوزيع.

أخبار التعليم..  تم حضور الاجتماع من قبل عدد من الشخصيات الهامة في المجال التعليمي، بما في ذلك وكيل المديرية ومدير عام التعليم العام ومدير عام الشؤون المالية والإدارية ومدير إدارة الأمن بالمديرية ومسؤول الأمن بالمديرية.

أخبار التعليم..  من جانب آخر، بدأت كنترولات الثانوية العامة في مراجعة بيانات طلاب الثانوية العامة باستمارة التقدم للامتحانات. يتم ذلك من خلال مراجعة الاستمارات وحصر أعداد الطلاب وتصنيفهم حسب الشعبة واللغة الأجنبية الثانية والديانة. وبعد انتهاء هذه المرحلة، يتم إعداد أرقام جلوس الطلاب ووضعها وفقًا لبيانات الطلاب والأعداد في كل محافظة.

أخبار التعليم..  تبدأ الامتحانات في العاشر من يونيو، حيث تشمل موادًا مثل التربية الدينية والتربية الوطنية. ويحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى من 15 إلى 20 يونيو. وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية بداية من 22 يونيو، بمادة اللغة العربية. وتستمر الامتحانات في عدة مواد حتى العشرين من يوليو.