الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بروتوكول تعاون مشترك ..

أخبار الجامعات.. آداب جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للترجمة

الجمعة 22/مارس/2024 - 05:10 م
آداب جامعة عين شمس
آداب جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للتر

أخبار الجامعات.. برعاية رئيس جامعة عين شمس،أ.د محمد ضياء زين العابدين،  أ. د غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قامت أ. د حنان كامل عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك  مع أ.د. كارما سامي مديرة المركز القومي للترجمة.

 

أخبار الجامعات..  تعزيز التعاون بين كلية الآداب في جامعة عين شمس والمركز القومي للترجمة

أخبار الجامعات.. ويتضمن البروتوكول العمل علي تعزيز التعاون بين كلية الآداب في جامعة عين شمس والمركز القومي للترجمة، عبر توفير المركز فرص تدريبية لطلاب الكلية على أعمال الترجمة إلي جانب القيام باشتراك أعضاء هيئة التدريس في المشروعات الخاصة بالترجمة التي يقوم المركز القومي للترجمة بتقديمها، والقيام بعقد الندوات والمؤتمرات.

أخبار الجامعات.. وقداتفق الجانبان القيام بإعداد 3 فرق بحثية، حيث يتولي الفريق الأول جمع المادة الصحفية الخاصة بطوفان الأقصى عبر "الصحافة العبرية"والقيام بترجمتها وإصدارها في كراسة، وتدشينها على هامش إنعقاد مؤتمر قسم اللغة العبرية، والذي من المقرر أن يعقد ٢٣ أبريل ٢٠٢٤.

أخبار الجامعات..  فيما يتولي الفريق الثاني القيام بجمع المادة الصحفية المتعلقة بعملية طوفان الأقصى في "الصحافة العالمية" والقيام بترجمتها وإصدارها في كراسة.

أخبار الجامعات..  بيمنا يتولي الفريق الثالث القيام برصد إصدارات المركز القومي للترجمة والتي تتعلق بالقضية الفلسطينية.

أخبار الجامعات..  وسوف يتم إقامة معرض شهري تتعلق بإصدارات المركز القومي للترجمة داخل كلية الآداب مع القيام ببيع هذه الإصدارات بأسعار تكون مخفضة للطلاب وذلك من أجل تحفيز الطلاب على القراءة.

أخبار الجامعات..  وفي ختام اللقاء تم الاتفاق  على تبادل نشر الأخبار الفعاليات، والأنشطة وذلك عبر المواقع الخاصة بالمؤسستين.