الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | الأعلي للجامعات يعلن موعد المقابلات الشخصية مع المرشحين لرئاسة جامعة طنطا

السبت 23/مارس/2024 - 10:01 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

لتولي منصب رئاسة جامعة طنطا، تُعقد لجنة اختيار القيادات الجامعية بـ المجلس الأعلى للجامعات، المقابلات الشخصية مع المرشحين الواردة أسماؤهم في القائمة النهائية، وذلك في يوم الأربعاء القادم الموافق 3 أبريل 2024.

 

تُضم القائمة النهائية لمرشحي رئاسة جامعة طنطا كل من:


- الدكتور أيمن عبد المقصود.
- الدكتورة عبير مصطفى دراج.
- الدكتور محمد حسين محمود.
- الدكتور محمود فاروق عبد الحميد.
- الدكتور أحمد محمد غنيم.
الدكتور محمود حلمى بلال.


بناءً على قرار وزير التعليم العالي رقم 1365 لعام 2022 والمُنشور في الجريدة الرسمية، تمّ إعادة تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات، وتمّ وضع إجراءات وشروط جديدة للترشح، بالإضافة إلى تحديد معايير المفاضلة المحورية التي تعتمد عليها لجنة اختيار القيادات الجامعية، خاصة بالنسبة لرؤساء الجامعات الحكومية وعمداء الكليات.

 

استمارة المعايير الاسترشادية لاختيار القيادات الجامعية تحدد عددًا من المعايير الضرورية للمتقدم، حيث تُخصص القدرات القيادية أهمية كبيرة وتُخصص لها 20 درجة. تشمل هذه المعايير الكاريزما وحضور الشخصية والقدرة على خدمة الآخرين وحل المشكلات وصياغة الرؤية والقدرة على التغيير، بالإضافة إلى التركيز على النتائج والمسؤولية المجتمعية والتوازن النفسي والقدوة والعمل الجماعي والمرونة والتفويض والتمكين.

 

لجنة اختيار القيادات الجامعية قد خصصت 16 درجة لتقييم القدرات الإدارية، والتي تتضمن محاور مثل تولي مواقع إدارية أكاديمية لفترات طويلة، والقدرة على تحقيق تطور مؤسسي في إطار رئاسة الكلية أو الجامعة (إذا كان المتقدم قد تولى مناصب مشابهة في السابق)، بالإضافة إلى الإدارة العامة وإدارة الوقت وتحديد الأولويات والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الاجتماعات.


تم تخصيص 24 درجة لتقييم آليات تطوير التعليم، وتضمنت هذه المعايير المشاركة في ابتكار الآليات اللازمة لربط الجامعة بالصناعة وقضايا المجتمع، وتطوير وتحسين التعليم والتعلم بما يتناسب مع استراتيجية التعليم، وكذلك تعزيز المهارات المهنية المستهدفة للطلاب، وإطلاق برامج بينية أو جديدة في الدراسات العليا، وتعزيز الدرجات المهنية لتناسب احتياجات سوق العمل، وتوفير البنية التحتية اللازمة لإجراء الأبحاث العلمية والتطبيقية، وتعزيز الشراكة مع قطاع الصناعة، بالإضافة إلى وضع آليات لتدويل المؤسسة.

 

بعد صدور قررا بفتح باب التقدم للترشح لـ رئاسة جامعة طنطا يوم السبت 2 مارس

السبورة انفردت بالاسماء.. القائمة المبدئية لمنصب رئيس جامعة طنطا


نشر الموقع الرسمي لـ “ المجلس الأعلي للجامعات ” القائمة المبدئية لمنصب رئيس جامعة طنطا والتي تضمنت التالي: 

 

أخبار الجامعات..  حيث أصدر المجلس الأعلى للجامعات  قررا بفتح باب التقدم للترشح  لـ  رئاسة جامعة طنطا يوم السبت 2 مارس وحتى الخميس 7 مارس 2024، وذلك بعد فتح باب الترشح لـ 5 جامعات هى جامعة القاهرة وبورسعيد والأقصر وأسوان وأكاديمية السادات والتى تم باب فتح باب الترشح لها يوم السبت الماضى الموافق 24 فبراير  حتى الخميس 29 فبراير 2024 وتعلن القائمة المبدائية فى نفس اليوم، ويبدأ تلقى الطعون يومى 3 و4 مارس.

 

ابرز المرشحين لرئاسة جامعة طنطا والاوراق المطلوبة للترشيح

 

وكانت “السبورة” قد انفردت بنشر ابرز المرشحين لرئاسة جامعة طنطا والاوراق المطلوبة للترشيح.

 

جدير بالذكر، جامعة طنطا هي إحدى الجامعات المصرية المعروفة والتي تقع في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في مصر. تأسست الجامعة في عام 1972 وتضم العديد من الكليات والمعاهد التي تقدم مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية في مختلف التخصصات.

 

وتهدف جامعة طنطا إلى توفير التعليم العالي بمستويات عالية من الجودة وتعزيز البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في مصر. تضم الجامعة العديد من الكليات مثل كلية الطب، وكلية الهندسة، وكلية العلوم، وكلية التربية، وكلية الحقوق، والعديد من الكليات الأخرى.

أخبار الجامعات..  بجانب الدراسة الأكاديمية، تقوم جامعة طنطا بتنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية لتعزيز حياة الطلاب الجامعية وتطوير مهاراتهم خارج الفصول الدراسية. تعتبر جامعة طنطا واحدة من الجامعات الرائدة في مصر وتسهم بشكل كبير في تطوير المجتمع المحلي والوطني.