الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | أول تعليق من التعليم على إيقاف تفعيل الغياب الالكتروني بعد عيد الفطر

السبت 23/مارس/2024 - 12:48 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار الدراسة بعد عيد الفطر المبارك لجميع الطلاب حتى انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقررة في 8 مايو المقبل. وأكدت وزارة التربية والتعليم، على استمرارية تفعيل الغياب الإلكتروني يوميًا للطلاب دون رفعه، مشيرة إلى أن شرح المناهج سيتواصل حتى نهاية شهر أبريل المقبل، تاريخًا يتبعه أسبوع للمراجعة على المناهج الدراسية في الأسبوع الأول من مايو.

 

جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث من المقرر أن تبدأ امتحاناتها في 8 مايو المقبل وتستمر حتى 23 من نفس الشهر. وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن جداول الامتحانات سيتم وضعها من قبل المديريات والإدارات التعليمية، مع مراعاة المواعيد الرسمية للإجازات، وأكدت أن ترتيب المواد في الجداول سيتم بطريقة مريحة للطلاب، حيث سيمتحن الطالب مادة واحدة يوميا أو مادتين تتميزان بالسهولة.

 

جدير بالذكر، أعلنت الإدارة المركزية لـ امتحانات الدبلومات الفنية في وزارة التربية والتعليم عن خطة الندب لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية في التخصصات التجارية والفندقية والزراعية والصناعية، للدور الأول من العام الدراسي الجاري 2023/2024. وفي خطابها، أوضحت الإدارة مواعيد الندب لسير امتحانات الدبلومات الفنية.

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن الفئات المسموح لها بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 في جميع التخصصات، بما في ذلك التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، سواء بنظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات.

 

الفئات المسموح لها بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية

 

1- المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث بجميع الشعب والتخصصات.
2- المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية التجارية - الفندقية - الزراعية - الصناعية نظام السنوات الثلاث والمطبق بها المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية.
3- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج «تجارى - فندقي - زراعي - صناعي نظام السنوات الثلاث».
4- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوي.
5- الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة تجارية - فندقية - زراعية - صناعية نظام السنوات الخمس.
6- يسمح للطلبة الناجحين أو الراسبين بالصف الثالث بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس، وكذلك الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة بهم بالتقدم لأداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على نظام العمال وذلك تطبيقا للقرار الوزاري رقم 562 بتاريخ والمعدل بالقرار رقم 476.