الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة تنظم المؤتمر الدولي الثاني حول الابتكار والبحث العلمى

السبت 23/مارس/2024 - 01:34 م
المؤتمر الدولي الثاني
المؤتمر الدولي الثاني حول الابتكار والبحث العلمى

تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، نظّمت وحدة التميز والابتكار للأبحاث الطلابية في كلية العلاج الطبيعي، المؤتمر الطلابي الدولي الثاني للبحث العلمي (ISCSR) تحت شعار "الابتكار والبحث العلمي: أفاق جديدة لمستقبل أفضل (جيل Z)".

 

حضر المؤتمر الطلابي عدد من الشخصيات البارزة في المجال الأكاديمي والتعليمي، بما في ذلك الدكتور أحمد رجب محمد علي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة أمل يوسف، رئيسة المؤتمر وعميدة الكلية، بالإضافة إلى الدكتورة نيفين عبد اللطيف، نائبة رئيس المؤتمر ووكيلة الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة سهير شحاتة رزق الله، مقررة المؤتمر، وعدد من عمداء كليات العلاج الطبيعي، ونقيب نقابة العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى وكلاء ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية، ولفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس، وشباب الباحثين من طلاب المرحلة الجامعية الأولى في كليات العلاج الطبيعي الحكومية والخاصة والدولية. وشارك أيضًا عبر الإنترنت طلاب كلية البترجي الطبية بالمملكة العربية السعودية.

 

 

المؤتمر ناقش 41 بحثًا طلابيًا من مختلف كليات العلاج الطبيعي بالجامعات الدولية والحكومية والخاصة

 

شهد المؤتمر إقامة عدد من الندوات التي شارك فيها خبراء من أعضاء هيئة التدريس في جامعة القاهرة وكلية العلاج الطبيعي. وقد تم عرض ومناقشة 41 بحثًا طلابيًا وابتكاريًا من مختلف كليات العلاج الطبيعي داخل مصر وخارجها، حيث قدم الطلاب إسهاماتهم وأبحاثهم في مجالات متعددة تتعلق بالعلاج الطبيعي، وتمت مناقشتها وتبادل الآراء حولها بهدف تعزيز التفاعل الأكاديمي والاستفادة من التجارب المتنوعة والمعرفة المتاحة.

 

انطلقت فاعليات المؤتمر بجلسة الافتتاح، حيث ألقيت كلمات افتتاحية، تلاها محاضرة مثيرة عن الذكاء الاصطناعي قدمها الدكتور أحمد بهاء، الذي يشغل منصب الموجه الإقليمي لشركة ميكروسوفت العالمية ويعمل كوكيل لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بني سويف. ومن ثم، عُقدت ندوة تعريفية شملت آليات وإجراءات امتحان مزاولة مهنة العلاج الطبيعي، والتي قدمتها الدكتورة أميرة التهامي، رئيس لجنة قطاع العلاج الطبيعي بـ المجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى مشاركة الدكتور إيهاب كمال، مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية والدكتور محمد عامر، مدير الغرفة المركزية والتنفيذية لامتحانات مزاولة المهنة بالمجلس الصحي المصري.