الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

صلاح الشرنوبي..وفاة ذكري وجعتنى.. أغانى المهرجانات دمرتنا..هانى شاكر ماكنش سايق.. الفنان اللبنانى أذكى من المصرى..وأحمد مكى نجم الراب

الأحد 24/مارس/2024 - 08:09 م
صلاح الشرنوبي..وفاة
صلاح الشرنوبي..وفاة ذكري وجعتنى..المهرجات دمرت المجتمع

الموسيقار صلاح الشرنوبي  والذى قدم الحان سجلها التاريخ الفنى والذى تعرض صلاح الشرنوبي للاختطاف على يد مسلَّحين مجهولين، عند خروجه من منزله  بمدينة 6 اكتوبر بمحافظة الجيزة، يوم 26 من مارس 2012م، مطالبين بفدية مقدارها مليونا جنيه، مهدِّدين بقتله إن لم تُدفع لهم، ولكنَّ قوات الأمن والشرطة نجحوا في تحريره بتاريخ 28 مارس 2012

صلاح الشرنوبي أرفض أغاني أم كلثوم وعبد الحليم بالذكاء الاصطناعي.. بلاش تشويه الرموز

 

علق الموسيقار صلاح الشرنوبي، على التجارب الفنية لأغاني أم كلثوم وعبدالحليم حافظ بالذكاء الاصطناعي خلال الفترة الماضية، قائلًا: "مش موافق على هذه التجارب ومقدرتش اقتنع بالشغل ده" ،  أن هناك شيء خاطئ في هذه التجارب ولا تصل له أي أحاسيس من هذه التجارب بالذكاء الاصطناعي لأم كلثوم وعبدالحليم حافظ.

اضاف .. "ليه نشوه رموز الفن بالشكل ده.. خلينا نجرب ده في الجيل الحالي اللي موجود دلوقتي مع بعض"، موضحًا أنه لابد أن نجرب هذا الشكل في الجيل الحالي ويجب أن نبتعد عن الرموز، ويجب أن تكون تجارب من أجل الترفيه فقط ولا يصح ان تكون واقع وتفرض على المجتمع

الموسيقار صلاح الشرنوبي كشف الكثير من المفاجأت المثيرة خلال مشواره الفنى الطويل وقدم العديد من التحف الفنية للمطربين وردة الجزائرية: بتونس بيك، حرمت أحبك، نار الغير، مسلسل آن الأوان، نجاة الصغيرة: اطمن. ووديع الصافي: قصيدة يا حبيبا. وميادة الحناوي: كبريائي، الشمس. وسميرة سعيد: خايفة، ع البال، كل دي إشاعات وجورج وسوف: كلام الناس، ليل العاشقين وإليسا: ده لولاك وذكرى: وحياتي عندك، الأسامي، بحلم بلقاك. ولطيفة: بحب ف غرامك، يا غدَّار، كرهتك وأصالة نصري: تصور بحبك، عادي، ضميرك صحي، وهاني شاكر: ولا كان بأمري، قلبي ماله، بتحب ليه وراغب علامة: مغرم يا ليل، توءم روحي، سيدتي الجميلة ونوال الزغبي: عايزة الرد، حبيت يا ليل، اعمل معروف، ومحمد الحلو: قلبي على طيري، أهيم شوقا، ولا عمرة اشتاق ومدحت صالح: وعدي، الله يا سيدي، فضل شاكر: والله زمان، حبك خيال، غايب عني،علي الحجَّار: ولانتى اللي، لحظة غروب، مسلسل راجعلك يا اسكندرية، وإيهاب توفيق: ملهمش في الطيب، العالم مانتهاش، لا داعي ورويدا عطية: خصامك مر، واحشني والله ونوال غشام: طولت بالي عليك، ابعد، إزاي نسيت، كثر الدلال، موش ناقصين، أنت حبيت، وعايدة الأيوبي: في عشق الله ومحمود التهامي: فداك نفسي وأوبريت الحلم العربي، غناء مجموعة من المطربين وأوبريت في طريقك يا فلسطين، غناء مجموعة من المطربين ولحَّن لغيرهم من المطربين منهم هشام عباس، خالد عجاج، محمد منير، حمادة هلال، بهاء سلطان، وليد توفيق، ديانا حداد، باسكال مشعلانى، نبيل شعيل، عبد الله الرويشد، ماجد المهندس.

قال الموسيقار صلاح الشرنوبي خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج "حبر سري"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"أن هناك العديد من الثقافات التي دخلت على شكل الموسيقى في مصر، موضحًا أن احمد مكي جيد في الراب، ويقدم العديد من الجمل المميزة، مضيفًا: "أكتر حد داخلني في موسيقى الراب.. لا مانع".

اضاف الموسيقار صلاح الشرنوبي،أن هناك أعمال تكون أذى لأعمال أخرى، وهناك انحدار في الموسيقى بسبب أغانى المهرجانات وهناك كلمات غير قادر على استيعابها وأشار إلى أن كلمات المهرجانات سيئة ولا يستوعبها ولكن هناك عدد من الفنانيين المميزين جدًا، مضيفًا: "الغالبية العظمى من المهرجانات فيها إنحدار".

 

الراب لا ينتقص من الموسيقى والمهرجان مختلفة عن الذوق العام

 

أكد الموسيقار صلاح الشرنوبي، أن الراب لا ينتقص من الموسيقى، وهناك أغانى راب جيد والمهرجانات به أشياء ومختلفة عن الذوق العام، موضحًا أنه ليس ضد الأجيال الجديد في الموسيقى والأغاني.

 

واضاف الموسيقار صلاح الشرنوبي على أنه متقبل الشكل الشعبي في الأغاني، الأغاني الشبابية جيدة ولكنه يعترض على الكلمات والجمل التي يتم استخدامها، موضحًا أن التوزيع الموسيقى هو من غير شكل الأغاني.

 

أضاف الموسيقار صلاح الشرنوبي، أن الملحن عمرو مصطفى مختلف ووليد سعد جيد ويمتلك جمل ومخزون مميز وعزيز الشافعي يمتلك مخزون مميزة وجميل طيبة ومريحة ومتطور ولذلك هو الأكثر تميزًا خلال الفترة الحالية.

الفنان اللبناني لديه ذكاء اجتماعي فني أكثر من المصري

 

أكد الموسيقار صلاح الشرنوبي، أن الفنان اللبناني لديه ذكاء اجتماعي فني وشخصية ذكية أكثر من المصري، موضحًا أن النجم راغب علامة من أذكى الشخصيات اللبنانية لبقائه على الساحة الفنية حتى الآن، كما أن ذكاء الفنان عمرو دياب خارق.

 

وأشار "الشرنوبي"، إلى أن الفنانين اللبنانيين ليس لهم حدود للأحلام ولديهم جرأة كبيرة والتواصل بينه وبين فنانين من لبنان أسهل من التعامل مع الفنانين المصريين، مؤكدًا أن الفنان اللبناني لديه القدرة على البحث الجيد.

 

وأوضح أن هناك ذكاء نسبي للفنانين اللبنانيين، ولديهم ذكاء اجتماعي ليكون لديهم القدرة على الظهور وتسويق أعمالهم، مشددًا على أن الفنان اللبناني يظهر نفسه جيدًا ولديه القدرة على التعامل والتفاهم.

وفاة المغنية ذكرى كان "صاعقة" وصوتها لا يعوض

 

أكد الموسيقار صلاح الشرنوبي، أنه لحن العديد من الأغاني للمغنية ذكري وهي من أفضل الأصوات ولا تعوض ولا يمكن أن يحل شخص محل شخص اخر، مشددًا على أنه كان مع أحد أصدقاءه في سهره وعرف من التلفزيون بوفاتها، مضيفًا: "صعقت ولم أشعر بنفسي ودخلت في نوبة من البكاء".

 

وأضاف صلاح الشرنوبي، أن ذكرى لها مكانة مميزة لديه وهي شخصية عظيمة، وبعد وفاتها لم يكن قادر على التواصل مع أحد، ولكنه تواصل مع هاني مهنا لأنه كان قريب منها جدًا في هذا التوقيت.

 

وأشار إلى أنه ذهب إلى شقتها في شارع جامعة الدول العربية وكان في حالة سيئة جدًا، ولمدة سنين كان يغني أغانيها ويشعر بالحزن ويبكي، وأوضح أن أخر أغنية لحنها لذكرى "بحلم بلقاك"، مشددًا على أن في أول ذكرى لرحيل ذكرى تم الطلب منه ان يغني أغنية لها على مسرح قرطاج.

صلاح الشرنوبي هاني شاكر ماكنش سايق في نقابة الموسيقيين.. ومقتنع بمصطفى كامل

 

أكد الموسيقار والملحن صلاح الشرنوبي، أن فترة عمل الفنان هاني شاكر كنقيب الموسيقيين كان هناك مجموعة من الشخصيات المتسلطة في مجلس الإدارة ولكن هو شخصية جميلة جدًا واسم مشرف، موضحًا أنه كان على مقدار وبمكانة المنصب.

 

وتابع "الشرنوبي"، هاني شاكر مكانش هو اللي سايق.. المشكلة في الناس اللي كانت حوليه.. هو شخص برنس"، لفتا إلى أنه معجب بعمل الفنان مصطفى كامل وعمله كنقيب للموسيقيين، مؤكدًا أنه في بداية عمله لم يكن مرحب به في هذا المنصب.

 

وأشار إلى أنه كان يريد مطرب أو ملحن أو شخص يهوى الموسيقى ويعمل بها لرئاسة النقابة، متابعًا: "كنت مستنى النقيب يكون حد دكتور في كلية التربية الموسيقية.. ممكن يكون إداريين ومهنيين أكثر"، مشددًا على أن هناك العديد من المزايا في شخصية الفنان مصطفى كامل؛ لأنه ملحن ومؤلف ومغني وهي مزايا ولكن تشتت بعضها البعض.

 

وأوضح أن مصطفى كامل لديه القدرة على إدارة النقابة بشكل مميز، وكان لديه القدرة على السيطرة على النقابة والعاملين بها، وحدث بعض التصفية لبعض الأشخاص في مجلس الإدارة، منوهة بأنه يحييه على عمله ومقتنع بإدارته للنقابة.