السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في ضوء المعايير العالمية لجودة المواقع الإلكترونية ..

أخبار الجامعات.. الباحثة ابتسام تميم تحصل على الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى

الإثنين 25/مارس/2024 - 12:25 ص
الباحثة ابتسام تميم
الباحثة ابتسام تميم تحصل على الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى

أخبار الجامعات.. نجحت الباحثة إبتسام فوزي تميم على حصولها على درجة الدكتوراه في الدراسات الإعلامية بتقدير مرتبة الشرف الأولى، وذلك عن رسالتها الموسومة بعنوان "تقييم المواقع الإلكترونية للجامعات العربية في ضوء المعايير العالمية لجودة المواقع الإلكترونية". 

أخبار الجامعات.. الدراسة إضافة قيمة للمجال الأكاديمي والبحثي في مجال الإعلام

أخبار الجامعات.. تعتبر هذه الدراسة إضافة قيمة للمجال الأكاديمي والبحثي في مجال الإعلام، حيث استهدفت تحليل وتقييم مواقع الجامعات العربية ومدى تطبيقها لمعايير الجودة العالمية في مجال المواقع الإلكترونية.

أخبار الجامعات..  تناولت الدراسة مجموعة من الأهداف الفرعية التي تضمنت التعرف على نوعية المحتوى والخدمات المقدمة عبر مواقع الجامعات العربية، ورصد الأهداف التي تسعى هذه المواقع لتحقيقها، بالإضافة إلى تحديد استراتيجيات البحث عن المعلومات التي يتبعها طلاب الجامعات العربية وتحليل آثارها ودوافعها. كما تضمنت الدراسة تقديم مقترحات لتطوير مواقع الجامعات العربية وتحسين جودتها، واستخدامها كأداة تنافسية ووسيلة لخدمة الطلاب والمجتمع.

أخبار الجامعات..  تميزت الدراسة بشموليتها ومنهجيتها الدقيقة التي شملت دراستين، إحداهما تحليلية لعينة من مواقع الجامعات العربية، والأخرى دراسة ميدانية للطلاب والخبراء المختصين في مجال الحاسبات والمعلومات. 

 

أخبار الجامعات..  وقد أسهمت النتائج التي توصلت إليها الدراسة في إثراء المعرفة حول جودة وتطوير المواقع الإلكترونية للجامعات العربية، وقدمت مقترحات عملية للارتقاء بجودة هذه المواقع وتلبية احتياجات الطلاب والمجتمع.

 

أخبار الجامعات.. تضمنت لجنة المناقشة والحكم عددًا من الأساتذة المتخصصين في مجال الإعلام، مما يبرز الاهتمام والتقدير لأهمية موضوع الدراسة وجودتها العلمية. نتمنى للباحثة إبتسام فوزي تميم مزيدًا من النجاح والتألق في مسيرتها العلمية والمهنية.