الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

النيران تلتهم كل شيء في حريق استوديو الأهرام وتكون بردا وسلاما على المصحف..فيديو

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 12:53 ص
السبورة

التهمت النيران كل شيء في حريق استوديو الأهرام، ولكن كانت بردًا وسلامًا أمام المصحف الشريف ولوحة تحمل "لا إله إلا الله"، فالنيران تقف عاجزة أمام كلام الله الشريف واسمه المعظم فى لوحة “لا إله إلا الله”، وهذه هي المعجزة في زمن انتهى فيه عصر المعجزات، ولكنها إرادة الله الذي إذا أراد شيئا أن يقول له "كن فيكون"، وهذه قدرته في كل شيء في هذا الكون العظيم.. ولا نستطيع إلا أن نقول في نفس واحد وبقلب واحد "سبحان الله".

 

" src="">


حريق استوديو الأهرام.. استمر الحريق وقتها 5 ساعات والتهم أعرق استوديوهات السينما فى مصر، وطالت العقارات المجاورة لاستوديو الاهرام، في مشهد يندى له القلب، لما خلفه من دمار للسكان ولهذه المنطقة برمتها.


حريق استوديو الأهرام.. قال الفنان فتوح أحمد، إن لوكيشن تصوير استوديو الأهرام الذي كان يتم تصوير مسلسل "المعلم" الذي يشارك في بطولته تعرض إلى الحرق بالكامل.. مشيرا في تصريحات صحفية إلى أن الحريق لم يسفر عنه خسائر بشرية، ولكن هناك حالات اختناق بسيطة تتعامل معها سيارات الإسعاف المتمركزة بمحيط الحريق.


حريق استوديو الأهرام.. أوضح الفنان عبد العزيز مخيون في تصريحات صحفية، أن الحريق حدث داخل لوكيشن تصوير مسلسل "المعلم"، وكان غير موجود وكان لديه تصوير في منطقة أخري.

 

حريق استوديو الأهرام.. الجهات المعنية أصدرت قرارا بإزالة أحد العقارات الذي تضرر بشدة جراء حريق استوديو الأهرام، والذي امتد لعدد من العقارات المجاورة وتسبب في إحداث ضرر بها.. وبدأ سكان العقار في جمع المتعلقات الخاصة بهم من الشقق السكنية، تمهيدًا لاتخاذ الجهات المعنية الإجراءات اللازمة لإزالته، لاسيما أنه يقع وسط عدد من العقارات الأخرى.

 

تشكيل لجنة هندسية لحصر الخسائر الناجمة عن حريق ستوديو الأهرام

حريق استوديو الأهرام..أتى قرار الإزالة ضمن الإجراءات التي بدأت الجهات المعنية في اتخاذها بعد الحريق، حيث تم تشكيل لجنة هندسية لحصر الخسائر الناجمة عن حريق ستوديو الأهرام، والعقارات المجاورة له.


حريق استوديو الأهرام.. أمرت النيابة في حينها بتشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة لفحص موقع الحريق والعقارات المتضررة لبيان مدى ملاءمتها لترميم أو تحديد حاجتها للإزالة من عدمه بعد تفحم جدرانها.


حريق استوديو الأهرام.. كما استدعت النيابة المتضررين من سكان تلك العقارات جراء الحريق لسماع أقوالهم حول ملابسات الحادث.. وكشفت تحقيقات نيابة العمرانية عن التفاصيل الكاملة لحريق استوديو الأهرام الذي نشب فجر السبت في شارع خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية.

 

حريق استوديو الأهرام.. تبين من التحقيقات أن الحريق نشب في فترة السحور والتهم لوكيشن التصوير بالكامل على مساحة شاسعة وأسفر عن تفحم محتوياته المكونة من ديكورات أساسها الأخشاب والفوم والأقمشة مما ساعد في انتشار النيران بسرعة كبيرة.


حريق استوديو الأهرام.. أشار المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن رئيس الوزراء وجه شركات المقاولات في محافظة الجيزة بحصر الأضرار ومدى السلامة الإنشائية للمباني المتضررة من حريق استوديو الأهرام للبدء في الحفر تمهيدا لبنائها من جديد.

 

حريق استوديو الأهرام.. لفت الحمصاني خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن التوجيه الحكومة الحالي إجراء إصلاحات فورية للوحدات السكنية، لسرعة عودة الأهالي إلى مساكنهم مجددا.


يذكر أن مسلسل المعلم يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 وهو بطولة: مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

 

جدير بالذكر أن استوديو الأهرام يعد أحد أعرق استوديوهات السينما فى مصر، وتأسس على يد اليونانيين "أفابخلوس أفراموسيس"، و"باريس بيلفيس" سنة 1944.. وبني على مساحة قدرها 27000 م2، واشتملت على 3 بلاتوهات، وصالة عرض، وثانية للدوبلاج، ومعمل للتحميض والطبع.. حيث لعب الاستوديو دورا رائدا فى إثراء الحركة السينمائية المصرية، إذ تم تصوير فيه الكثير من الأفلام والمسلسلات فى بلاتوهاته مثل "ابن حميدو، وحديث الصباح والمساء، وأرابيسك، وعاشت للحب، وحياة أو موت، وريا وسكينة".