السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

على منصة المعلم من خلال موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين

أخبار التعليم | الأكاديمية المهنية للمعلمين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الحصول على برامج القيادات

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 01:12 م
الأكاديمية المهنية
الأكاديمية المهنية للمعلمين

وجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين خطابًا إلى المديريات التعليمية، حيث أوضحت فيه عن تنظيم إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لشغل وظائف الإدارة المدرسية والتوجيه الفني والإدارة التعليمية. وبناءً على توجيهات السلطة المختصة، سيتاح الحصول على برامج القيادة عبر منصة المعلم الرسمية خلال الفترة من 27 مارس 2024 إلى 4 أبريل 2024. هذا وفقًا لما تلقته الأكاديمية من الإدارة العامة لمركز المعلومات.

 

شددت الأكاديمية المهنية للمعلمين على ضرورة توزيع نشرة دورية على ديوان المديرية وجميع دواوين الإدارات التعليمية، وكذلك على جميع المدارس التابعة للمديريات التعليمية، بالإضافة إلى نشر المواعيد المحددة للبرامج المعلن عنها على الموقع الإلكتروني الخاص بالمديرية.وذلك لضمان إعلام المعلمين الراغبين في الحصول على تلك البرامج خلال الفترة المحددة، وتأكيدًا على أهمية الأمر وعاجليته، وذلك تحت رعاية المديريات التعليمية.

 

وفى سياق آخر، أكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين تمديد فترة التقدم للفئات المستهدفة لترقية المعلمين والمعلمات الأولى في جميع المحافظات، بدءًا من 27 مارس الحالي وحتى 15 أبريل القادم، وسيتم الإعلان عن جداول زمنية لباقي الفئات فيما بعد.

 

معايير الحصول على شهادة الصلاحية الضرورية للترقية

 

كما وضعت الأكاديمية المهنية للمعلمين معايير الحصول على شهادة الصلاحية الضرورية للترقية، وذلك وفقًا للشروط التالية:

 

1- أن يمارس المعلم المرشح خمس سنوات على الأقل العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين في 2023/12/31 إعتبارا من التاريخ الاعتباري الوارد في القرار الوزاري بمنح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى الوظيفة الأعلى من وظائف المعلمين.

 

2- أن يكون المعلم المرشح حاصلا على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في سنتين سابقتين مباشرة على النظر في الترقية، وهما تقريري الكفاية للأعوام 2021/2020، 2022/2021.

 

3- أن يكون المعلم المرشح على رأس العمل، وتقع على المديريات والإدارات التعليمية والمدارس مسئولية التحقق من صحة ذلك.

 

4- التنبيه على مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس الواقعة في نطاق مديريتكم، بوجوب استيفاء توقيع كافة شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها الأكاديمية المهنية للمعلمين المدينة التعليمية مدينة السادس من أكتوبر.

 

5- استيفاء إقرار قضاء مدة ممارسة العمل الفعلي 5 سنوات على الأقل في الوظيفة الحالية وذلك من خلال بيان معتمد من شئون العاملين من واقع ملفات خدمة المعلمين بالمدرسة والإدارة التعليمية، مع مراعاة احتساب الحالات الآتية ضمن مدة الخمس سنوات لممارسة العمل الفعلي.