الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

موعد صرف معاش تكافل وكرامة

موعد صرف معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024 وطريقة الاستعلام

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 07:51 م
موعد صرف معاش تكافل
موعد صرف معاش تكافل وكرامة

موعد صرف معاش تكافل وكرامة.. برنامج حكومي اجتماعي يهدف إلى توفير الدعم اللازم للأسر ذات الدخل المحدود والفقيرة في مصر، بهدف رفع مستوى معيشتهم وتوفير الحماية الاجتماعية الأساسية، يأتي برنامج معاش تكافل وكرامة في إطار جهود الحكومة المصرية للحد من الفقر وتعزيز العدالة الاجتماعية.

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة قيمة معاش تكافل وكرامة بهدف تحسين الظروف المعيشية للمحتاجين وتقديم دعم أكبر لهم، وسيعرض موقع السبورة تفاصيل هذه الزيادة وشروط استحقاقها وموعد صرف معاش تكافل وكرامة .

زيادة معاش تكافل وكرامة 2024

زيادة معاش تكافل وكرامة تأتي لتسهيل حياة الفئات الضعيفة وتوفير الحد الأدنى من المعيشة الكريمة لهم، وتشمل هذه الفئات الأرامل والمعاقين وكبار السن والأسر ذات الدخل المحدود، وتُعتبر الزيادة نقلة نوعية في تقديم الرعاية الاجتماعية لهؤلاء الفئات، حيث تعكس الاهتمام الحكومي المستمر بتحسين أوضاعهم وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق الاستقرار والرفاهية.

من الشروط الرئيسية لاستحقاق زيادة معاش تكافل وكرامة هو تحديد مستوى الدخل والحالة الاجتماعية للأسرة، حيث يجب أن تكون الأسرة في حاجة ملحة للدعم الاجتماعي وتعاني من ظروف معيشية صعبة. كما قد تشمل الشروط الإضافية مراعاة العوامل الاجتماعية الأخرى مثل وجود أفراد معاقين أو أرامل أو كبار السن في الأسرة.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024

تم الإعلان عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة بنسبة 15% من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر تنفيذ هذه الزيادة اعتبارًا من بداية شهر مارس لعام 2024، وفقًا لقرار وزارة التضامن الاجتماعي، يمكن حساب الزيادة عن طريق ضرب قيمة المعاش الشهري في 1.15، لتصبح القيمة الجديدة للمعاش بعد الزيادة.

كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. زيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي
  قم بفتح متصفح الإنترنت وانتقل إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي في مصر من هنـــــا.

2. الدخول إلى خدمة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة
  يتم توفير خدمة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة عبر الإنترنت على موقع الوزارة.

3. إدخال الرقم القومي
  بعد الوصول إلى خدمة الاستعلام، ستطلب منك إدخال الرقم القومي لصاحب بطاقة معاش تكافل وكرامة في الحقل المخصص.

4. النقر على زر الاستعلام
  بعد إدخال الرقم القومي، انقر على زر الاستعلام أو أيقونة البحث للمتابعة.

5. استعراض النتائج
  بعد الضغط على زر الاستعلام، سيتم عرض نتيجة الاستعلام التي تظهر ما إذا كان معاش تكافل وكرامة ساريًا أو متوقفًا أو مجمدًا، وتحتوي النتيجة أيضًا على معلومات إضافية حسب سياسة الوزارة.