الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. جامعة كفر الشيخ تعقد ندوة بشأن ضبط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 09:14 م
السبورة

أخبار الجامعات.. نظّمت إدارة النشاط الاجتماعي في الإدارة العامة لرعاية الطلاب  في جامعة كفر الشيخ ندوة بعنوان "ضبط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي"، وذلك في كلية التربية النوعية بالجامعة، كجزء من برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف تحت شعار "أسرة مستقرة = مجتمع آمن". تمت الندوة برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبحضور الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتورة نجلاء الأشرف عميدة كلية التربية النوعية، وتمت متابعة وتنظيم الندوة من قبل إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

أخبار الجامعات.. تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب

أخبار الجامعات..  أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أهمية هذه الندوات في تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب، ونشر الوعي المجتمعي والأسري، وتعزيز بناء الأسرة المصرية وتعزيز تماسكها وترابطها. كما أشار إلى أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يتطلب توعية وتوجيه للشباب بخطورة بعض السلوكيات السلبية عبر هذه الوسائل.

أخبار الجامعات..  من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، على أهمية دور الأسرة في بناء المجتمع، وأشار إلى ضرورة تنظيم استخدام الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية، وتوعية الشباب بمخاطر الاستخدام المفرط لهذه الأجهزة. كما دعا إلى توفير أنشطة ترفيهية بديلة للشباب تبعد عن الاعتماد الكبير على وسائل التواصل الاجتماعي.

أخبار الجامعات..  حضر الندوة أعضاء المركز العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، وتمت مناقشة مفهوم ضبط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وخطورة الاستخدام السلبي لها، وأهمية التحقق من مصادر الأخبار وتوجيه الشباب لاستخدام هذه الوسائل بشكل مسؤول وبناء.