الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار مصر | " الجهات المانحة ودورها لدعم التنمية فى مصر " رسالة دكتوراة لـ مديرة مكتبة مصر الجديدة

الأربعاء 27/مارس/2024 - 11:47 ص
الدكتورة إيمان مهدي
الدكتورة إيمان مهدي

حصلت الباحثة إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة، على درجة الدكتوراة  عن  " الجهات المانحة ودورها لدعم التنمية فى مصر.. دراسة تحليلية"  بمرتبة الشرف الأولى والتوصية بالطبع والتبادل بين الجامعات.

 

 

الجهات المانحة فى تدعيم السلام الاجتماعي

 

تناولت الدراسة بالتحليل دور الجهات المانحة فى تدعيم السلام الاجتماعي داخل جمهورية مصر العربية فى ظل التغيرات الاقتصادية والاجتماعية والقاء الضوء على أهم مشروعاتها فى مصر ودراسة للمواقع الالكترونية الخاصة بها والعائد المعلوماتى منها.

 


وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عبادة  العربي، أستاذ دراسات المعلومات جامعة طنطا، والدكتور رؤوف عبد الحفيظ هلال، استاذ المعلومات بجامعة عين شمس، وتم مناقشتها من قبل الدكتور ثروت يوسف الغلبان، رئيس قسم دراسات المعلومات بجامعة طنطا، والدكتور محمد عبد الرحمن السعدني، استاذ دراسات المعلومات بجامعة كفر الشيخ.


أكدت الدكتورة إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة أنها استطاعت الحصول على الدكتوراة  بتشجيع من الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع له المكتبة  ودعم من أعضاء مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة والزملاء الذين وفروا البيئة المناسبة والاجواء التربوية  والاسرية التى مكنتها من الانتهاء من الدكتوراه.

 

جدير بالذكر، استقبلت مكتبة مصر الجديدة للطفل عددًا من الأطفال أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون وعائلاتهم. حيث قضوا يومًا ترفيهيًا يهدف إلى رسم الابتسامة على وجوههم وتشجيعهم على المشاركة في مجموعة من الألعاب التي تعزز الادراك الذهني والوجداني لديهم. يأتي هذا النشاط في إطار الاحتفال باليوم العالمي لـ متلازمة داون.