الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت شعار صنع فى جامعة حلوان

أخبار الجامعات | جامعة حلوان تطلق مشروع تشغيل الألف طالب للعام الثاني

الخميس 28/مارس/2024 - 11:12 ص
السبورة

تقوم الإدارة العامة لرعاية الشباب بـ جامعة حلوان بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تشغيل الطلاب خلال شهري إبريل ومايو ٢٠٢٤، للعام الثاني على التوالي. يشارك الطلاب في جمع الأخشاب غير المستخدمة في الكليات والمدرجات، استعدادًا لإعادة تدويرها بما يعود بالفائدة على الجامعة.

 

تقام فعاليات المشروع تحت إشراف كبار القياديين في الجامعة، حيث يكون الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، هم بمثابة رعاة لهذا المشروع.

 

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على التزام الجامعة بتعزيز فرص الشباب وتمكينهم من خلال تنفيذ مشروع تشغيل 1000 طالب، بهدف تطوير قدراتهم وتمكينهم من المساهمة الإيجابية في المجتمع. يهدف هذا المشروع أيضًا إلى نشر الوعي البيئي والمشاركة في حفظ البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها، وتوعية الجمهور بأهمية التشجير وإعادة تدوير المخلفات وترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى تعزيز روح الولاء والانتماء، واستغلال وقت الفراغ بطريقة تفيد الطالب والجامعة والمجتمع.

 

 

الكليات المشاركة فى المرحلة الأولي للعام الثاني 

 

شاركت أربع كليات في المرحلة الأولى من العام الثاني من المشروع، وهي كلية التربية الموسيقية، وكلية الهندسة بالمطرية، وكلية التكنولوجيا والتعليم، وكلية التربية الفنية. شارك في هذه المرحلة 20 طالبًا من كل كلية لمدة خمسة أيام، حيث قام الطلاب بأعمال تجميل وصيانة ودهانات الكليات.

 

 

الهدف من مشروع تشغيل 1000 طالب

 

هذا المشروع يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب واكتساب خبرات حرفية متنوعة، بالإضافة إلى مشاركتهم في تجميل الكليات والجامعة، واكتشاف القيادات الطلابية وتنميتها.

 

جدير بالذكر، تم تنفيذ أربع مراحل من مشروع تشغيل 1000 طالب خلال العام الأول. في المرحلة الأولى، شاركت جميع كليات الجامعة بمجموع 416 طالبا، حيث عمل كل طالب لمدة ثلاثة أيام في كل كلية. في المرحلة الثانية، شارك طلاب الأنشطة الطلابية في مشروع التشجير، حيث قاموا بزراعة شتلات شجر مثمر وإنشاء منصة ومظلات في مخيم الجوالة بجوار كلية الصيدلة، بإجمالي 174 طالبًا في ثلاثة أفواج. أما في المرحلة الثالثة، فشارك سبعة أفواج بمجموع 406 طلاب، حيث عملوا على رفع كفاءة غرف الملاعب وزراعة شجر لسور المخيم وتركيب قواعد المظلات والمنصة ودهان مبنى الرعاية الشبابية بالإضافة إلى أعمال النظافة والدهانات والنجارة والكهرباء والزجاج والألومنيوم. وفي المرحلة الرابعة، تم تشغيل 2800 طالب في مبادرة التشغيل الصيفي، حيث عملوا على رفع كفاءة غرف الملاعب الثانية، ودهان أعمدة وسور كوبري الملاعب، وإنارة أعمدة الكهرباء بالمنطقة، وتفصيل تي شيرتات أسبوع شباب الجامعات، وصيانة التكييفات بواسطة طلاب مركز الصيانة. يشرف على المشروع الأستاذ هشام رفعت أمين عام الجامعة، والأستاذ محمد السيد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ طارق إسماعيل مدير المشروع.