السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | معمل التشخيص البيطرى بـ جامعة بنها يحصل علي اعتماد إيجاك طبقًا للمواصفات الدولية ISO / IEC

الخميس 28/مارس/2024 - 12:51 م
معمل التشخيص البيطرى
معمل التشخيص البيطرى بجامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها اعتماد معمل التشخيص البيطرى بالجامعة من المجلس الوطني للإعتماد ( إيجاك )، طبقًا للمواصفات الدولية ISO / IEC.

 

 

اعتماد معمل التشخيص البيطرى فى بعض الإختبارات السيرولوجية


وقال رئيس جامعة بنها، انه تم اعتماد المعمل فى بعض الإختبارات السيرولوجية لتشخيص بعض الأمراض الفيروسية فى سيرم الحيوانات وبعض الإختبارات البكتيرية لفضلات الحيوانات، وذلك وفقا لمتطلبات المواصفات الدولية.


ووجه رئيس جامعة بنها التهنئة للدكتورة أماني عبدالرحمن عباس، عميدة كلية الطب البيطري، ومنسوبى الكلية على جهودهم المبذولة فى اعتماد المعمل، موجها بتعظيم الاستفادة من المعمل فى العملية التعليمية والبحثية.


وكانت كلية الطب البيطرى قد استقبلت فريق زيارة التقييم الأساسية من المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك)، برئاسة الدكتور عمرو محمد حنورة الأستاذ بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس، والدكتورة مها أبوالنجا الباحث بالمعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية.

 

جدير بالذكر، قام الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، بإفتتاح عدد من المنشآت الجديدة في كلية الهندسة في شبرا، بحضور الدكتور أيمن الشهابي، عميد الكلية وعدد من الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس.

 

شملت الجولة افتتاح قاعة الأمنيات في مبنى روض الفرج بطاقة استيعاب تصل إلى 150 مقعدًا، بالإضافة إلى قاعة المؤتمرات في مبنى الخلفاوي التي تتسع لـ 700 شخص. كما استمع رئيس جامعة بنها إلى شرح من عميد كلية الهندسة بشبرا حول مراحل تنفيذ القاعات الجديدة والخدمات التي تقدمها.

 

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن المنشآت الجديدة في كلية الهندسة بشبرا تأتي ضمن خطة الجامعة لتطوير بنيتها التحتية، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة الأمثل منها لخدمة منسوبي الجامعة.

 

في إطار الجولة، قام رئيس جامعة بنها بتفقّد أعمال تطوير وتحسين منشآت الكلية والتحقق من الإنجازات التي تمت حتى الآن. وأكد على استمرارية الجامعة في أعمال الصيانة والتجديد في جميع المرافق، ورفع كفاءة المنشآت والبنية التحتية، وذلك كجزء من خطة الجامعة لتحسين وتطوير منشآتها وتحديثها لخدمة الطلاب والعملية التعليمية.

 

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، على أن الجامعة تسعى جاهدة إلى تحسين مستوى خدمات الصيانة في جميع المرافق، ورفع كفاءة المنشآت والبنية التحتية والمدن الجامعية. ذلك يأتي في إطار خطة الجامعة لتطوير وتحديث منشآتها، بما يعكس الواقع الحالي للجامعة واهتمامها بموظفيها وطلابها، وذلك للحفاظ على استمرارية وجاهزية جميع مرافق الجامعة، من أجل تسهيل عملها الأكاديمي والإداري.