السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | رئيس جامعة بنها يفتتح عدد من المنشآت الجديدة بهندسة شبرا

الخميس 28/مارس/2024 - 11:20 ص
السبورة

قام الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، بإفتتاح عدد من المنشآت الجديدة في كلية الهندسة في شبرا، بحضور الدكتور أيمن الشهابي، عميد الكلية وعدد من الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس.

 

شملت الجولة افتتاح قاعة الأمنيات في مبنى روض الفرج بطاقة استيعاب تصل إلى 150 مقعدًا، بالإضافة إلى قاعة المؤتمرات في مبنى الخلفاوي التي تتسع لـ 700 شخص. كما استمع رئيس جامعة بنها إلى شرح من عميد كلية الهندسة بشبرا حول مراحل تنفيذ القاعات الجديدة والخدمات التي تقدمها.

 

 

خطة جامعة بنها لتطوير البنية التحتية

 

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن المنشآت الجديدة في كلية الهندسة بشبرا تأتي ضمن خطة الجامعة لتطوير بنيتها التحتية، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة الأمثل منها لخدمة منسوبي الجامعة.

 

في إطار الجولة، قام رئيس جامعة بنها بتفقّد أعمال تطوير وتحسين منشآت الكلية والتحقق من الإنجازات التي تمت حتى الآن. وأكد على استمرارية الجامعة في أعمال الصيانة والتجديد في جميع المرافق، ورفع كفاءة المنشآت والبنية التحتية، وذلك كجزء من خطة الجامعة لتحسين وتطوير منشآتها وتحديثها لخدمة الطلاب والعملية التعليمية.

 

 

 

جدير بالذكر، أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، على أن الجامعة تسعى جاهدة إلى تحسين مستوى خدمات الصيانة في جميع المرافق، ورفع كفاءة المنشآت والبنية التحتية والمدن الجامعية. ذلك يأتي في إطار خطة الجامعة لتطوير وتحديث منشآتها، بما يعكس الواقع الحالي للجامعة واهتمامها بموظفيها وطلابها، وذلك للحفاظ على استمرارية وجاهزية جميع مرافق الجامعة، من أجل تسهيل عملها الأكاديمي والإداري.

 


جاء ذلك أثناء ترؤسه لجنة المنشآت الجامعية، بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأمين عام الجامعة، والمستشار الهندسي لرئيس الجامعة، ومنسق عام الجودة الإدارية، وأمين الجامعة المساعد للشؤون المالية، ومدير الإدارة الهندسية والتخطيط، والأمن الإداري.

 

وناقش رئيس جامعة بنها نسبة التقدم في المشاريع الحالية، مشددًا على ضرورة الالتزام بالمعايير والشروط المحددة في الاتفاقيات المبرمة بين الجامعة والشركات عند تنفيذ أعمال الصيانة، بهدف حماية حقوق الجامعة وضمان تحقيق أفضل النتائج.