الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | ندوة تثقيفية بكلية الطب البشري في جامعة سوهاج بعنوان "التغذية السليمة- السمنة والنحافة"

الخميس 28/مارس/2024 - 01:41 م
السبورة

نظمت كلية الطب البشري جامعة سوهاج، عن طريق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة تثقيفية تحت عنوان " التغذية السليمة ومكافحة السمنة والنحافة "، وذلك في قاعة المؤتمرات بالحرم الجامعي القديم.

 

 

أهمية تنظيم الندوات التوعوية والتثقيفية


أشار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إلى أهمية تنظيم الندوات التوعوية والتثقيفية من قِبَل إدارة الجامعة، بهدف رفع الوعي لدى طلاب الجامعة في مختلف المجالات، وأكد على أن النظام الغذائي السليم يعتبر جزءًا أساسيًا من نمط الحياة الصحي، والذي يجب على الجميع الالتزام به لبناء جسم صحي والاستمتاع بحياة صحية مثمرة.

 


أوضح الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البيطري جامعة سوهاج، أن الندوة لاقت ترحيبًا كبيرًا واستحسانًا من الطلاب، حيث شهدت حضور الدكتورة إيمان رشدي محمد، أستاذ مساعد بقسم الصحة العامة وطب المجتمع واستشارية في التغذية العلاجية. وتناولت الندوة مواضيع متعلقة بآليات التغذية السليمة وأهمية الوجبات الغذائية المتوازنة، بالإضافة إلى استعراض المحاور الأساسية لتغذية المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم.

 


أكد الدكتور الشاذلي صالح موسى، وكيل كلية الطب البيطري جامعة سوهاج، لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الندوة تناولت عدة مناقشات تتعلق بأضرار السمنة والأمراض المصاحبة لها، وأيضًا أفضل الأنظمة الغذائية الصحية التي يجب اتباعها للتخلص من الوزن الزائد والسمنة دون تسبب أي آثار جانبية، كما تطرقت الندوة إلى دور ممارسة الرياضة في الحفاظ على الصحة العامة والتخلص من السمنة، بالإضافة إلى تناول مخاطر عدم ممارسة الرياضة وتأثيرها على الوزن والصحة.

 


حضر الندوة الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية والدكتور الشاذلي صالح موسي، والدكتور محمد نصر الدين، وكلاء الكلية، والدكتورة ندي عبد المحسن، أستاذ بقسم الميكروبولوجي، والدكتورة فاطمة علي محمود، مدرس بقسم الصحة العامة وطب المجتمع، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

جدير بالذكر، تواصل جامعة سوهاج بالتعاون مع جمعية رفقاء الخير توزيع وجبات الإفطار الرمضاني على المرضى والمرافقين المغتربين غير المخصص لهم وجبات وذلك بمستشفيات جامعة سوهاج، بمقريها القديم والجديد، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج.

 

 وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن المبادرة سوف تستمر حتي نهاية شهر رمضان الكريم كنوع من التكافل والترابط الاجتماعي، وإضفاء روحانيات الشهر الكريم على كافة المرضي والعاملين، الي جانب نشر قيم الترابط والمودة والمحبة وترسيخ مبدأ المشاركة.