الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالملتقى القمي بالجامعات والمعاهد

أخبار الجامعات | طلاب جامعة القاهرة من ذوي الهمم يحصدون المركز الأول للمبادرات الطلابية

السبت 30/مارس/2024 - 11:41 ص
السبورة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن فوز فريق "مبدعون باختلاف" من طلاب الجامعة بالمركز الأول في المبادرات الطلابية للملتقى القمي بالجامعات والمعاهد العليا. حيث حصلت مبادرة "مبتكرون" على المركز الأول وجائزة قدرها 10 آلاف جنيه في النسخة الثالثة من "مبدعون باختلاف 3"، الذي نظمه معهد إعداد القادة تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: طلاب جامعة القاهرة يمتلكون الكفاءة والتميز وقادرون على المشاركة الفعالة والمشرفة والفوز بالمراكز المتقدمة

 

وجّه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، التهنئة للطلاب الفائزين بالجائزة الأولى، معبرًا عن امتنانه لأدائهم المتميز. أشاد بكفاءة طلاب الجامعة وتميزهم، مؤكدًا قدرتهم على المشاركة الفعّالة والمشرّفة في مختلف المجالات، وتحقيق نجاحات ملموسة من خلال الفوز بمراكز متقدمة.

 

 

 

الدكتور أحمد رجب: جامعة القاهرة لديها استراتيجية لرعاية الطلاب من ذوي الهمم لتحقيق تكافؤ الفرص والمساواة

 

أكد الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن جامعة القاهرة تولي اهتمامًا كبيرًا لرعاية الطلاب من ذوي الهمم، بهدف تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة. وأوضح أن الجامعة قامت بجهود متواصلة في توعية ذوي الهمم بحقوقهم وتقديم الخدمات الملائمة لهم، ضمن إطار استراتيجية متكاملة لدعمهم وتمكينهم من الاندماج الكامل في الحياة الأكاديمية والاجتماعية.

 

تمت مشاركة جامعة القاهرة في هذا الحدث برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ فرج عيد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب. شارك شباب الجامعة من الطلاب المبدعين وذوي الاحتياجات الخاصة، وشهد اليوم الختامي تقديم المجموعات الطلابية لعروض تقديمية حول مبادراتهم أمام لجان تحكيم متخصصة تضم نخبة من أساتذة الجامعات المصرية.