الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمشاركة 17 كلية

أخبار الجامعات | اختتام المهرجان الكشفي والإرشادي للجوالة بـ جامعة القاهرة

الإثنين 01/أبريل/2024 - 10:52 ص
السبورة

انتهت جامعة القاهرة من فعاليات المهرجان الكشفي والإرشادي لجوالي وجوالات الجامعة، الذي أُقيم تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبإشراف الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب. تم تنظيم المهرجان في مخيم بإدارة الجوالة بملاعب الجامعة، بمشاركة 17 كلية من كليات الجامعة.

 

 

رئيس جامعة القاهرة: أنشطة الجوالة تصقل مهارات الطلاب للاعتماد على النفس والعمل بروح الفريق


أوضح الدكتور محمد عثمان الخشت أن جامعة القاهرة تولي اهتمامًا كبيرًا لتنفيذ فعاليات وأنشطة طلابية متنوعة، مثل المهرجان الكشفي والإرشادي لجوالي وجوالات الجامعة. يشير إلى أن مشاركة الطلاب في أنشطة الجوالة تساهم في تأهيلهم للمشاركة الفعالة في التنمية المجتمعية المستدامة، معتبرًا أن هذه الأنشطة تعزز قيم التطوع والخدمة العامة وتعزز روح التعاون والفريق، وتطور مهارات الاعتماد على النفس. يؤكد الدكتور الخشت أن أنشطة الجوالة لا تقتصر فقط على نشاط واحد، بل تشمل مجموعة واسعة من الأنشطة الطلابية المتنوعة.

 

 

الدكتور أحمد رجب: المهرجان الكشفي تضمن مسابقات وورش عمل فنية وثقافية وبيئية وحفلات سمر ورحلات خلوية داخلية


أوضح الدكتور أحمد رجب أن المهرجان الكشفي والإرشادي لجوالي وجوالات الجامعة شمل مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك تنظيم مسابقات مختلفة وورش عمل فنية وثقافية وبيئية. كما تضمن المهرجان أيضًا فعاليات مثل زراعة شتلات الزهور المختلفة وإقامة حفلات سمر وتنظيم رحلات خلوية داخلية، بالإضافة إلى مسابقات تخييم وطهي خلوي.

 


يُنظم المهرجان الكشفي والإرشادي لجوالي وجوالات الجامعة بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك في إطار حرص الجامعة على تطوير مهارات طلابها واستثمار طاقاتهم في مختلف المجالات. يأتي هذا المهرجان كجزء من جهود الجامعة لدعم الأنشطة الطلابية، نظرًا لأهميتها في بناء الشخصية المتوازنة للطلاب وتطوير قدراتهم القيادية والاجتماعية.