الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

95 جنيها سعر كليو الفراخ .. 145 جنيها طبق البيض

145 جنيها سعر طبق البيض.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض بنسبة 15%

الإثنين 01/أبريل/2024 - 02:37 م
أسعار البيض والدواجن
أسعار البيض والدواجن

سعر طبق البيض.. يواصل مجلس الوزراء الضرب فوق الحزام بشأن انخفاض أسعار السلع الأساسية، خلال الأسبوع الحالي، حيث وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتشديد على انخفاض الأسعار خلال هذ الأسبوع والأيام المقبلة بعد عيد الفطر المبارك، حيث سعرت الحكومة سعر طبق البيض ليسجل 145 جنيها بنسبة تخفيض وصلت إلى 15% في سعر طبق البيض. 

تخفيض سعر الدواجن

سعر طبق البيض.. كما سيتم تخفيض سعر كليو الدواجن الحي من 110 جنيهات في السوق، إلى تخفيض سعر الدواجن في المزارع إلى 85 جنيها ليصل الى المستنلك بسعر 95 جنيها على الأكثر، لتواصل السلع الأساسية الانخفاض بناء على قرارات مجلس الوزراء، التي أصدرها الأسبوع الماضي، مع لجان الغرف التجارية، حيث تم الافراج عن الكثير من البضائع في الجمارك، مما يجعل أمر ارتفاع الأسعار في كافة السلع غير مبرر.

خفض أسعار الدواجن والبيض

سعر طبق البيض.. وفي نفس السياق.. استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا أعدّه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن مبادرة "الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن" لـ خفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح من 10% إلى 15%.

تخفيف العبء عن المستهلكين

سعر طبق البيض.. وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تقريره، أن تلك المبادرة تأتي استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية وكذا مبادرات الحكومة وجهودها لـ خفض أسعار السلع، ولا سيّما في ظل ما قدمته الدولة من تيسيرات لتخفيف العبء عن المستهلكين.

مبادرة الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن

سعر طبق البيض.. وأشار السيد القصير، من خلال التقرير، إلى أن الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن أعلن عن تلك المبادرة أمس؛ في إطار اجتماع عقده وزير الزراعة بحضور ممُثلي الشركات والجهات المعنية.

سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة ليكون 85 جنيهًا

ونتيجة لتلك المبادرة، تم تحديد سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة ليكون 85 جنيهًا، وسعر كرتونة بيض المائدة ليكون 135 جنيهًا، على أن يتم بدء العمل بتلك الأسعار وتطبيقها ابتداءً من الأسبوع الحالي، وتحديدًا اعتبارًا من غد الثلاثاء الموافق 2 أبريل الجاري.

95 جنيها سعر كليو الفراخ.. 145 جنيها طبق البيض

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه، في ضوء تلك الأسعار المُعلنة، سيكون السعر للمستهلك 95 جنيهًا للدواجن كحد أقصى، و145 جنيهًا للبيض.

ونوّه الوزير إلى أن خفض الأسعار بنسبة من 10 إلى 15% يأتي كمرحلة أولى، مؤكدًا استمرار الجهود المُوسَّعة للعمل على توافر المنتجات المختلفة، بأسعار مناسبة.