الإثنين 22 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم يتفقد مستشفى الناس للأطفال

الإثنين 01/أبريل/2024 - 04:32 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

توجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بزيارة إلى مستشفى الناس للأطفال في شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية.

 وقد أكد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الزيارة أهمية القطاعين الصحي والتعليمي في مصر، وأشاد بالجهود المبذولة في المستشفى والخدمات الطبية المتميزة التي يتم تقديمها للمرضى، وخاصة فيما يتعلق بعلاج الأطفال.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة في تنفيذ المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى تحسين صحة الطلاب. كما أعرب عن شكره وتقديره لإدارة المستشفى على الجهود المبذولة والتركيز على تطوير قدرات الأطباء والعاملين بها.

وزير التربية والتعليم يتفقد غرف الأطفال

خلال الزيارة، قام الوزير بجولة في أقسام المستشفى المختلفة، حيث تفقد غرف الأطفال وغرفة العناية المركزة، واطلع على الأجهزة الطبية المتطورة المستخدمة في المستشفى. كما تفاعل مع الحالات المرضية واطمأن على سير العمليات الجراحية وعملية التعافي للمرضى.

ما هي مستشفى الناس للأطفال 

يُذكر أن مستشفى الناس هو مستشفى خيري يقدم جميع خدماته بشكل مجاني، ويعتبر من أكبر المستشفيات في منطقة شبرا الخيمة، حيث يوفر خدمات جراحة القلب والعيوب الخلقية للأطفال بشكل مجاني. تم افتتاح المستشفى في عام 2019، وحقق نجاحًا كبيرًا في استقبال وعلاج الحالات المرضية، حيث تمت مناظرة الآلاف من الحالات وإجراء العديد من العمليات الجراحية حتى الآن.

وتعكس هذه الزيارة التزام الحكومة المصرية بتطوير وتحسين قطاعي الصحة والتعليم، وتأكيد الدولة على تقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين وتحقيق رعاية صحية عالية الجودة للأطفال في مصر.