الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة كفر الشيخ

جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة توعوية حول مخاطر الإدمان بكلية الصيدلة

الإثنين 01/أبريل/2024 - 05:37 م
جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة كفر الشيخ، ندوة توعوية تحت عنوان " طرق مكافحة وعلاج الادمان"، حول مخاطر الإدمان والتعاطي، بكلية الصيدلة يأتي ذلك في إطار دور التوعية الذى يقوم به الجامعة بالتعاون مع صندوق علاج ومكافحة التعاطي والادمان بكفر الشيخ، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما حاضر في الندوة الدكتور سلام العربي مشرف صندوق الادمان والتعاطي بكفر الشيخ.

جامعة كفر الشيخ

جامعة كفر الشيخ

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الهدف الاساسي من تلك الندوات هو تحقيق الاستفادة القصوى والقيام بواجبهم في نقل المعلومات للمجتمع الخارجي للتوعية بمخاطر الإدمان، مشيرا إلى جهود الجامعة وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي في توعيه طلبة الجامعة بمخاطر الإدمان والتعاطي.

ندوة جامعة كفر الشيخ اليوم

وأكد «عبد الرازق دسوقي»،  على حرص جامعة كفر الشيخ على تنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية بهدف نشر ثقافة الوعي بأضرار ومخاطر المواد المخدرة بأنواعها، بالإضافة لتصحيح للمفاهيم المغلوطة في إطار المشاركة المجتمعية.

 واشار «دسوقي»، إلى  العقوبات القانونية التى نص عليها القانون المصري فى حالات حيازة المواد المخدرة والاتجار بها أو تعطيها، مثمنًا جهود الدولة فى محاربة الإدمان والتعاطي فى إطار الحرص الدائم على بناء الإنسان المصري الذي هو عنصر أساسي من عناصر إقامة الجمهورية الجديدة.

 ومن جانبها قالت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن ظاهرة المواد المخدرة أصبحت تشكل تحديًا من أخطر التحديات الاجتماعية التي تواجه العالم اليوم، وقد أصبح تعاطي وإدمان المخدرات ظاهرة اجتماعية عالمية تشير إلى الحاجة لمزيد من الدراسات والأبحاث حول الظاهرة.

كما تناولت الندوة العديد من النقاط حول مشكلة المواد المخدرة وخطورتها،  وطرق الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع مريض الادمان، وعوامل الحماية من المخدرات وعوامل الخطورة، مشيرا إلى دور الصداقة بين الشباب في انتشار المخدرات أو تقليلها، وكذلك توضيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات وتصحيحها، وفي نهاية الندوة دار حوار مفتوح حول مشكلة المخدرات مع الشباب، والرد على كافة الاستفسارات.

اقرأ أيضا:رئيس جامعة كفر الشيخ تشارك أسر الجهاز الاداري بالجامعة حفل إفطار جماعي