الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

الله سبحانه وتعالى يخفي أولياءه في خلقه..

الشيخ عبد الفتاح الطاروطي: نسيان القرآن الكريم وهجره من الذنوب الكبيرة

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 05:13 م
الشيخ عبد الفتاح
الشيخ عبد الفتاح الطاروطي

أكد قارئ القرآن الكريم، الشيخ عبد الفتاح الطاروطي،  إن الله سبحانه وتعالى يخفي أولياءه في خلقه حتى لا يبغي أحد على أحد، وأن الولي يرى في نفسه النقص والتقصير دائمًا.

الشيخ عبد الفتاح الطاروطي: بكاء الإنسان ندمًا على الذنب أمر مقدر عند الله

 

وخلال لقائه في برنامج مملكة الدراويش، أوضح الشيخ عبد الفتاح الطاروطي أن بكاء الإنسان ندمًا على الذنب والتقصير والغفلة هو أمر مقدر عند الله، وهو سبيل للوصول إليه.
 

وشدد الشيخ عبد الفتاح الطاروطي على أهمية الاستمرار في الاتصال بالقرآن الكريم، لأن الأعمال المحبوبة إلى الله هي التي تُدام، ودعا إلى الالتزام بالأمور الحسنة بعد شهر رمضان.
 

وأشار الشيخ عبد الفتاح الطاروطي إلى أن نسيان القرآن وهجرته بعد حفظه يُعتبر من الذنوب الكبيرة، وأن أحد أعظم الطرق إلى الله هو الالتزام بالقرآن الكريم.

وأوضح الشيخ عبد الفتاح الطاروطي أن المتصوفين من أكثر الناس بكاءً، حيث يبكون على أنفسهم وحالتهم ودنياهم وما فاتهم في حق الله، وأن هذا البكاء ليس ضعفًا بل قمة عظمة، حيث تُعتبر هذه الحسرة محاسبة للنفس.

وتعرض شركة "المتحدة" للخدمات الإعلامية في رمضان حلقات برنامج "مملكة الدراويش"، الذي يسلط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي والصوفي الروحاني في مصر، ويتناول مواجهة التطرف الديني والهجوم على الوسطية.

ويستضيف البرنامج كبار رموز وعلماء الفكر الإسلامي، ويشمل مشاركة للمنشدين والمبتهلين بأناشيد المدح للنبي محمد، بالإضافة إلى وثائقيات عن مساجد آل البيت في مصر وأشهر الأضرحة والمقامات.