الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة كفر الشيخ

للوقوف على اخر المستجدات.. رئيس جامعة كفر الشيخ يتفقد مبني مستشفي الطوارئ بالجامعة

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 06:57 م
جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

تفقد الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفرالشيخ، مبني مستشفى الطوارئ بالجامعة، للوقوف على اخر مستجدات الحالة الإنشائية، بالإضافة لمتابعة مراحل تنفيذ المشروع فى إطار المرحلة الثانية لإنشاء المدينة الطبية فى جامعة كفر الشيخ.

جامعة كفر الشيخ

جامعة كفر الشيخ

كما حضر الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة، والدكتور طه اسماعيل عميد كلية الطب البشري، والدكتور حاتم الجوهري مدير المستشفي الجامعي، والدكتور عبد الفتاح هليل عميد كلية الهندسة.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، خلال جولته أن مبني مستشفي الطوارئ بالجامعة أوشك على الانتهاء في القريب العاجل، كما أن الجامعة تسابق الزمن للانتهاء من إنجاز هذا الحلم الكبير في إطار استكمال المنظومة الطبية والارتقاء بها بإنشاء المستشفيات الجديدة ذات التخصصات الضرورية والملحة.

كما أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن مستشفى الطوارئ بالجامعة يعد بمثابة إنجازًا كبيرًا للقطاع الطبي بالمحافظة، بدلًا من الانتقال لمستشفيات الطوارئ بالمحافظات المجاورة، مضيفا أن التكلفة الإجمالية لمستشفى الطوارئ تبلغ مليار وستمائة مليون جنيه شاملة التجهيزات.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المشروع سيقدم خدمة طبية متميزة لمحافظات الدلتا كما يعد مشروعا قوميا لمحافظة كفرالشيخ.

جامعة كفر الشيخ

يذكر أن، مبنى مستشفى الطوارئ بجامعة كفر الشيخ يحتوى على دور ارضي و8 دور متكرر، بالإضافة لمساحة الدور الأرضى  5000 م2 اجمالي المساحة 45000 م2، يحتوي الدور الاول على قسم الطوارئ عدد 36 سرير إقامة، غرف  العناية المركزة والانعاش عدد 11 سرير عناية مركزة، كما يحتوي الدور الثاني على قسم الحروق عدد 3 غرف عمليات حروق من الدرجة الثالثة.

كما يشمل المشروع قسم بنك الدم عدد 22 سرير إقامة، قسم الطوارئ عدد 10 سرير عناية مركزة، ويحتوي الدور الثالث على قسم الغسيل الكلوي عدد 75 سرير غسيل كلوي نوعي، كما يحتوي الدور الرابع على قسم العمليات عدد 7 غرف عمليات وعدد 2 عمليات ولادة، قسم العناية المركزة عدد 30 سرير عناية مركزة، قسم العناية الفائقة عدد 30 سرير عناية فائقة، كما يحتوي قسم الاقامة عدد 52 سرير إقامة، ويحتوي الدور السابع على 122 سرير إقامة، والدور الثامن ايضًا يحتوي على 122 سرير إقامة، ويحتوي الدور الاول والثامن على استراحة للاطباء والتمريض عدد 101 سرير، ليبلغ عدد 690 سرير.

اقرأ أيضا: رئيس جامعة كفر الشيخ تشارك أسر الجهاز الاداري بالجامعة حفل إفطار جماعي