الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

بعد دخولة في نوبة بكاء هستيرية على الهواء..

الشيخ عبد الحليم محمود كان عالمًا ربانيًا.. ويطالب بمواجهة التطرف الديني.

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 11:07 م
الشيخ أحمد كريمة
الشيخ أحمد كريمة

بعد عرض صورة الدكتور الراحل عبد الحليم محمود، شيخ الأزهر السابق، في برنامج "خط أحمر" الذي يُقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، انتاب الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر، نوبة بكاء هستيرية على الهواء.

وقال كريمة إن الشيخ عبد الحليم محمود كان عالمًا ربانيًا موسوعيًا، وهو الذي درَّس له التصوف لمدة سنتين كاملتين.
 

وفي إحدى المرات، كشف الشيخ أحمد كريمة عن حادثة مؤثرة جدًا حيث تلقى طلابه بشكل صارم، لكنه عبر عن صدمته عندما رأى أحدهم يبكي بشدة. تبين له أن الطالب كان يعاني من عدم القدرة على الاغتسال بعد التحول إلى الإسلام، مما أدى إلى دفعه لمشاعر الحزن الشديدة.
 

وفيما يتعلق بمسيرته العلمية، شارك الشيخ أحمد كريمة قصة تحديه للمرض للالتحاق بالأزهر الشريف، حيث أصيب بحمى شديدة قبيل امتحان القبول بالمرحلة الإعدادية. بفضل إرادته وجهوده، تمكن من النجاح في الامتحانات والالتحاق بالمعهد.
 

الشيخ أحمد كريمة يطالب بتحديث الخطاب الديني

 

وفيما يتعلق بالقضايا الدينية والاجتماعية، عبر الشيخ أحمد كريمة عن رأيه في قضية تعدد الزوجات ودور المرأة في دعم زوجها، كما شدد على ضرورة تحديث الخطاب الديني لمواكبة التحولات الاجتماعية الحديثة ولمواجهة التطرف والتشدد الديني.
 

وأخيرًا، أشار الشيخ أحمد كريمة إلى التغييرات في الوسائط الإعلامية الدينية بعد ثورة 25 يناير، حيث أصبحت تستخدم لغرض الدعاية السياسية بدلًا من التركيز على الدعوة الدينية والتوعية الاجتماعية.