الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة حلوان تستضيف المستشار الثقافي اليمني لبحث سبل التعاون

الخميس 04/أبريل/2024 - 01:12 م
السبورة

استضافت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، الدكتور هادي الصبان، المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة، والوفد المرافق له. تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة حلوان والسفارة اليمنية في المجالات الثقافية والأكاديمية، بهدف تعزيز التبادل الثقافي والتعاون الأكاديمي بين البلدين.

 

استقبل المستشار الثقافي اليمني، الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث. حضر اللقاء أيضًا الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رشا الرفاعي، عميدة كلية الطب، بالإضافة إلى الدكتور هيثم سويلم، المسؤول عن التسويق والدعاية في إدارة الوافدين بالجامعة، والأستاذة فريدة محمد هاشم، أمين الجامعة المساعدة.

 

 

بحث آليات تعزيز التعاون بين جامعة حلوان والسفارة اليمنية

 

خلال اللقاء، تم بحث آليات تعزيز التعاون بين جامعة حلوان والسفارة اليمنية في مختلف المجالات الأكاديمية والثقافية، بهدف تعزيز التبادل الثقافي وتطوير العملية التعليمية والبحثية. تم أيضًا التطرق إلى سبل دعم الطلاب اليمنيين الدارسين بالجامعة وتذليل أي معوقات قد تواجههم، وذلك بهدف توفير بيئة دراسية محفزة وداعمة لنجاحهم الأكاديمي وتحقيق أهدافهم التعليمية.

 

 

حرص جامعة حلوان على توطيد علاقاتها

 

ويأتي ذلك تأكيدًا على حرص جامعة حلوان على توطيد علاقاتها مع مختلف الدول العربية، خاصة في المجالات العلمية والثقافية، حيث تسعى الجامعة إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع الجامعات والمؤسسات التعليمية العربية والدولية. يهدف ذلك إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الريادة في مجال التعليم والبحث العلمي، من خلال إقامة شراكات فعّالة وبرامج تعاونية تعزز الابتكار والتطوير في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية.