الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في إطار ‏رؤية الجامعة؛ لخدمة المجتمع المحلي.

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة أسيوط يتلقي تقريرًا حول أنشطة مركز البحوث الاجتماعية والتدريب

الخميس 04/أبريل/2024 - 04:50 م
رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط يتلقي تقريرًا حول أنشطة مركز البحوث الاجتما

أخبار الجامعات.. تسلم رئيس جامعة أسيوط؛ الدكتور أحمد المنشاوي  تقريرًا من  كلية الخدمة الاجتماعية الدكتور سعودي محمد حسن عميد  اشتمل علي الأنشطة، والفعاليات التي قام مركز البحوث الاجتماعية والتدريب، في إطار ‏رؤية الجامعة؛ لخدمة المجتمع المحلي.

أخبار الجامعات.. أهمية الدور الذي يقوم به المركز في حل مشكلات المجتمع المحلي  

أخبار الجامعات..  وشدد رئيس جامعة أسيوط؛ علي أهمية الدور الذي يقوم به المركز في حل مشكلات المجتمع المحلي الحالية، والمستقبلية، عبر القيام بإجراء البحوث، والدراسات الاجتماعية؛ النظرية، والتطبيقية التي ترتبط بالمجتمع المصري عامة، والصعيد خاصة، كما يقدم المركز المشورة العلمية، والمهنية، والفنية؛ لمؤسسات العمل الاجتماعي، في المجتمع المحلي، والقومي، بالتعاون مع الوزارات، والمؤسسات المختلفة بالدولة.

أخبار الجامعات..  ومن جهته، أشار الدكتور سعودي محمد حسن إلى إلى أن المركز يؤدي دوره بالاشتراك مع الجهات، والمؤسسات العلمية؛ في إطار التعاون بين الجامعة، وتلك الجهات والمؤسسات، بالإضافة إلي عقد الدورات التدريبية، وحلقات البحث؛ بما يعين على رفع الكفاءة العلمية، والفنية، والمهنية؛ للمعيدين، والمدرسين المساعدين، والباحثين، والعاملين، في مجالات العمل الاجتماعي 

أخبار الجامعات..   واستعرض التقرير؛ الإنجازات التي حققها مركز البحوث الاجتماعية والتدريب، ومنها تنظيم عدد من المبادرات أهمها: 

  • مبادرة مركز البحوث الاجتماعية، والتدريب؛ لنشر الوعي الصحي؛ للوقاية من مرض كورونا المستجد
  • مبادرة المركز تحت شعار" كن إيجابي"، البرنامج التثقيفي؛ للتعريف بالتعليم الهجين
     
  •  مبادرة القضاء على الفساد الإداري، الجرائم الإلكترونية
     
  •  مشروع معرفة أسباب عزوف سكان أسيوط عن الانتقال، والمعيشة إلي مدينة أسيوط الجديد
     
  • مشروع المسح الاجتماعي والاقتصادي للأسر المتأثرة بمشروع قناطر أسيوط الجديدة للطاقة الكهرومائية المرحلة الثانية، بالتعاون بين الكلية مع وزارة الري المصرية، ووزارة الزراعة، مع الهيئة الألمانية.

أخبار الجامعات..  وأشار التقرير، إلى سلسلة ورش العمل التي تم تنظيمها؛ لتطوير الأداء المهني للجهاز الإداري بالكلية، ضمن الخطة التدريبية لمعيار الجهاز الإداري بمشروع الفاعلية التعليمية بالكلية (SDEE6 ).

أخبار الجامعات..   كما اشتمل التقرير علي النشرات التي يقدمها المركز، والتي تضمنت: 

  • النشرة الثقافية بعنوان: "العلاقات الإنسانية، وأثرها على العمل" 
     
  • النشرة البيئية المجتمعية بعنوان:" الخدمة الاجتماعية الخضراء في مواجهة التغير المناخي في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة، ورؤية مصر ٢٠٣٠"
     
  •  دراسة بعنوان: " مدى وعي الشباب الجامعي بالتغير المناخي، وآثاره السلبية علي البيئة"
     
  •  التنمر الإلكتروني، وآثاره على المجتمع، وكيفية مواجهته، وطرق التصدي لها، ودور الجامعة في توعية الشباب الجامعي بالمواطنة.