الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

فتح تأشيرة الكويت للمصريين 2024

بعد فتح تأشيرة الكويت للمصريين 2024.. كيفية الحصول على تأشيرة عمل بالكويت والمستندات المطلوبة

الخميس 04/أبريل/2024 - 08:17 م
فتح تأشيرة الكويت
فتح تأشيرة الكويت للمصريين 2024

فتح تأشيرة الكويت للمصريين 2024.. قررت دولة الكويت فتح باب استقبال طلبات منح التأشيرات خلال شهر أبريل الجاري، بعد توقف دام لنحو عام ونصف، ومن المقرر أن يُبدأ تطبيق هذا القرار اعتبارًا من يوم الأربعاء 2 أبريل، مما يعزز فرص السفر والاقامة في الكويت للأشخاص الراغبين في ذلك. 

ولكن، جاء فتح تأشيرة الكويت للمصريين 2024 هذه بشروط إضافية وضعتها وزارة الداخلية الكويتية لمنع استغلال تأشيرات الكويت للإقامة داخل البلاد، وهو ما يُظهر اهتمام الحكومة بضمان نظام مراقبة صارم للهجرة والإقامة وضمان سلامة المجتمع وأمنه.

وتأتي فتح تأشيرة الكويت للمصريين 2024 بعد فترة من التوقف في استقبال طلبات التأشيرات نتيجة للظروف العالمية الاستثنائية، وهي خطوة تعكس الرغبة في تحفيز السياحة والأعمال في الكويت وتقديم فرص جديدة للأفراد والشركات الراغبة في الزيارة أو الاستثمار في البلاد.

كيفية الحصول على تأشيرة عمل بالكويت

للحصول على تأشيرة عمل في الكويت، يجب اتباع الخطوات التالية:

1. تجهيز المستندات:

قبل تقديم طلب التأشيرة، يجب على المتقدم تجهيز كافة المستندات المطلوبة، هذه الوثائق تشمل جواز السفر، شهادات الخبرة والتعليم، وثائق الهوية، وشهادات صحية، وأي مستندات أخرى قد تطلبها السلطات الكويتية.

2. تقديم الطلب:

بعد جمع المستندات، يجب على المتقدم تقديمها إلى إحدى شركات التوظيف المعتمدة في الكويت، يمكن تقديم الطلب عبر زيارة أحد مكاتب الشركة المعتمدة أو إرسال الوثائق عبر البريد السريع إلى أحد عناوين الشركة.

3. التواصل والمتابعة:

بمجرد استلام الشركة المعنية بطلب التأشيرة المستندات، ستقوم بمعالجة الطلب والتواصل مع المتقدم في حالة وجود أي معلومات إضافية أو طلبات لإكمال الوثائق، كما ستقوم الشركة بإبلاغ المتقدم بموعد الحصول على التأشيرة وتصريح العمل.

4. التأشيرة وتصريح العمل:

بعد اكتمال الإجراءات والمعاملات، ستقوم السلطات الكويتية بإصدار التأشيرة وتصريح العمل للمتقدم، وبموجب هذه التأشيرة والتصريح، يمكن للمتقدم السفر إلى الكويت والعمل هناك بشكل قانوني.

هذه هي الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها للحصول على تأشيرة عمل في الكويت، ومن المهم الالتزام بجميع الشروط والمتطلبات المطلوبة من قبل السلطات الكويتية والشركة المعنية بتوظيف المتقدم.

المستندات المطلوبة للحصول على تصريح عمل بالكويت

للحصول على تصريح عمل في الكويت، يجب تقديم مجموعة من المستندات والوثائق المطلوبة، وتشمل هذه المستندات التالي:

1. استخراج سمة الدخول:

يتم استخراج سمة الدخول من موقع وزارة القوى العاملة الكويتية على الإنترنت، هذه السمة تُعدُّ إثباتًا لتمكين المتقدم من دخول الكويت بغرض العمل.

2. قسيمة إيداع نقدي:

يجب تقديم قسيمة إيداع نقدي بقيمة 100 دولار أمريكي صادرة من بنك الكويت الوطني باسم صاحب المعاملة.

3. عدم وجود كشط في العقد:

يتعين على العقد الذي يتم تقديمه أن يكون خاليًا من أي كشط في أي بند من بنوده.

4. الكشف الطبي:

يجب تقديم الكشف الطبي الساري والصادر من خلال التسجيل على موقع وافد، وأن يكون معتمدًا بختم شوهد من المكتب الصحي الكويتي.

5. صحيفة حالة جنائية:

يتعين تقديم صحيفة حالة جنائية جديدة وموجهة إلى السفارة، ويجب أن تكون خالية من الأحكام الجنائية، وأن يتم استخراجها بعد تاريخ استخراج سنة الدخول.

6. جواز السفر:

يجب تقديم جواز السفر الأصل مع صورة ضوئية منه مدون عليها رقم الهاتف.

7. عقد العمل:

يجب تقديم عقد العمل المصدق من وزارة الخارجية الكويتية والسفارة المصرية في الكويت ووزارة القوى العاملة المصرية ووزارة الخارجية المصرية، ويجب أن يكون العقد مؤرخًا، وأن يكون تاريخ تصديق العقد من الخارجية الكويتية لاحقًا لتاريخ إصدار العقد.

8. شهادة المعامل المركزية:

يجب تقديم شهادة المعامل المركزية والتأكد من مطابقتها لرقم جواز السفر.

توضع جميع هذه المستندات في ظرف واحد، ويجب التأكد من استيفاء جميع الشروط المطلوبة لضمان نجاح عملية تقديم طلب التصريح بالعمل في الكويت.