الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

أبرز التحولات صناعة الموسيقى والفن

الشاعر الغنائي عنتر هلال: اختفاء سوق الكاسيت غير المفاهيم الفنية

الخميس 04/أبريل/2024 - 10:07 م
الشاعر الغنائي عنتر
الشاعر الغنائي عنتر هلال

كشف الشاعر الغنائي عنتر هلال خلال ظهوره  في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، عن أبرز التحولات صناعة الموسيقى والفن في فترة معينة، وكيف أثرت هذه التحولات على أداء الفنانين وإنتاجهم. 

وإليكم أبرز تعليقات الشاعر الغنائي عنتر هلال خلال البرنامج: 

 

تغير المفاهيم بسبب تحولات السوق: يشير الشاعر الغنائي عنتر هلال إلى أن الفنانين في فترة التسعينات كانوا يعتمدون بشكل كبير على المنتجين في إنتاج أعمالهم. ومع اختفاء سوق الكاسيت وتغير المفاهيم الفنية، كان لا بد للفنانين من التكيف والاعتماد على أنفسهم في إنتاج أعمالهم الفنية.

دور المطرب محمد محيي: شدد  الشاعر الغنائي عنتر هلال إلى أن محمد محيي كان له دور كبير في مسيرته الفنية، حيث كتب له أكثر من 35 أغنية، وكانت له علامة فارقة في مشواره الفني. يصف صوته بأنه محمل بالشجن، ويشير إلى أنه كان أول نجم ساهم في صناعته.

تحولات اجتماعية وثقافية: تحدث الشاعر الغنائي عنتر هلال أيضًا عن التحولات الاجتماعية والثقافية التي شهدها المجتمع، مشيرًا إلى انفصال العنصرين الذكر والأنثى وتأثيره على المجتمع والمفاهيم الاجتماعية.

تجربة العمل مع حميد الشاعري: شارك الشاعر الغنائي عنتر هلال تجربته مع المطرب حميد الشاعري ويصف الفترة التي عمل فيها معه بأنها كانت جيدة وحقق خلالها أرباحًا جيدة.

هذه التعليقات تعكس وجهات نظر فنان وشاعر غنائي حول التحولات التي شهدتها صناعة الموسيقى والفن في فترة معينة، وتأثير هذه التحولات على الفنانين وإنتاجهم.