الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. أسرة طلاب من أجل مصر تنظم ندوة تثقيفية في جامعة سوهاج

الخميس 04/أبريل/2024 - 10:49 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. نظمت أسرة طلاب من أجل مصر ندوة تثقيفية في جامعة سوهاج، نجن عنوان "دور المشروعات القومية في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة" من خلال التعاون مع قصر ثقافة محافظة سوهاج، بحضور عدد من قيادات جامعة سوهاج وعمداء الكليات.


أخبار الجامعات.. رئيس  جامعة سوهاج: الدولة بقيادة الرئيس  السيسي  نجحت في تنفيذ عددًا من  المشروعات القومية

أخبار الجامعات.. وأكد رئيس  جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، أن الدولة بقيادة الرئيس  السيسي  نجحت في تنفيذ عددًا من  المشروعات القومية الهامة إلي جانب رعايتها وتوفير الاستثمارات الضرورية لها مع الاتجاه نحو جذب  المزيد من الاستثمارات من جانب القطاع الخاص الوطني والاجنبي.
 

أخبار الجامعات.. وأوضح رئيس  جامعة سوهاج ان الندوة تناولت تعريف الطلاب بالمشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية، ومنها مشروع حياة كريمة، مشروعات الطرق والكباري والمدن الجديدة( العاصمة الإدارية الجديدة - الجلالة- العلمين الجديدة)، مشروع الصبغة النووي، مصانع الرمال السوداء،مزارع الطاقة الشمسية، الصوب الزراعية ومشروع توشكى، القضاء على العشوائيات، وغيرها من المشروعات العملاقة.
 

أخبار الجامعات.. وأضاف الدكتور علاء غالب انه حاضر بالندوة كلًا من الدكتور حمدي حسانين والذي تحدث عن أهداف التنمية المستدامة، وكيفية الحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد استخدامها تطويعها لخدمة الأجيال القادمة.

 

 أخبار الجامعات.. واستعرض العقيد محمد كمال مدير مؤسسة حياة كريمة فيلم تسجيلي عن انجازات حياة كريمة بالمحافظة، والقت الدكتورة أسماء قدري أستاذ مساعد  كلية العلوم محاضرة عن "الهيدروجين الأخضر كمصدر طاقة نظيفة بدون انبعاثات كربونية".