الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تطوير الثروة السمكية وتحسين البحيرات..

أخبار الجامعات.. المعهد القومي لعلوم البحار ينجح في الحصول على براءة اختراع جديدة

الجمعة 05/أبريل/2024 - 05:15 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أخبار الجامعات.. قال وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، أنه منذ استغلال إمكانيات المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد في تنفيذ أبحاث ودراسات علمية تعود بالفائدة على المجتمع والاقتصاد الوطني، وتركز بشكل خاص على تطوير الثروة السمكية وتحسين البحيرات.

أخبار الجامعات.. حصول المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد على براءة اختراع جديدة

أخبار الجامعات.. وأعلن رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، الدكتور عادل علي أحمد، عن حصول المعهد على براءة اختراع جديدة لابتكار "غشاء ترشيح فائق مصنوع من اسيتات السيليلوز الثلاثية المستخلصة من مخلفات نخيل البلح"، والذي يمكن تطبيقه في العديد من الصناعات الحيوية، بما في ذلك وحدات الغسيل الكلوي.

أخبار الجامعات.. تؤكد هذه الخطوات على التزام المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بتنفيذ استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي تهدف إلى تحويل الأفكار البحثية إلى منتجات قيمة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز التعاون بين القطاعات الحكومية والأكاديمية لتعزيز البحث العلمي والابتكار.

أخبار الجامعات.. ويشدد رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد على المسؤولية البيئية من خلال استخدام مخلفات نخيل البلح كمصدر للسيليلوز، مما يسهم في حل مشكلة التلوث البيئي وتحقيق استدامة الصناعات الحيوية.

أخبار الجامعات.. بالإضافة إلى ذلك، يُظهر هذا الإنجاز أهمية التعاون بين الباحثين في المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد ومكتب براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مما يعكس التزامهم المشترك بدعم البحث العلمي وتحقيق التقدم التكنولوجي في مصر.