الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

برعاية وزير التعليم العالي وبالتعاون مع منظمة Hult Prize العالمية

أخبار التعليم | صندوق رعاية المبتكرين يختتم المرحلة الأولى من مسابقة " قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية"

السبت 06/أبريل/2024 - 02:25 م
السبورة

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اختتم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ المرحلة الأولى من مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية" بالتعاون مع منظمة Hult Prize العالمية.

 

 

لجنة من الخبراء والمتخصصين في مجالات ريادة الأعمال والاستثمار والمجتمع ستُقيّم المشاريع المقدمة

 

وأكد د.ضياء خليل المدير التنفيذي لـ صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أن هذه المسابقة تستهدف طلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية؛ للتنافس من أجل تقديم أفكار وحلول مبتكرة؛ لخلق تأثير إيجابي في مجتمعهم، تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 والتي ترتكز في أحد محاورها على دعم ريادة الأعمال والابتكار، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تمثل فرصة مميزة للطلاب للمشاركة الحقيقية في تغيير مجتمعهم في المجالات البيئية والاجتماعية، من خلال تقديم مبادرات وأفكار مبتكرة وغير تقيليدية.

وأشار المدير التنفيذي لـ صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب، وفتح المجال أمامهم لعرض أفكارهم ومشاريعهم على خبراء ومستثمرين، مما يُساعدهم على تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس على الأرض.

 

 

38  فريقًا من 23 جامعة يتأهلون للمرحلة الثانية من مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية"

 

وأكد د.ضياء خليل أن المرحلة الأولى من مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية" شهدت تقدم 160 فريقًا بإجمالي 600 طالب من 40 جامعة، تأهل منهم للمشاركة 38 فريقًا من 23 جامعة، وسيتم تقييم المشاريع المقدمة من قبل لجنة من الخبراء والمتخصصين في مجالات ريادة الأعمال والاستثمار والمجتمع.

 

 

جائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه للفائز بالمركز الأول في المسابقة

 

وأكد د.ضياء خليل أن الفائز بالمركز الأول في المسابقة سيحصل على جائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه، فضلًا عن دعمه بالدورات المتخصصة التي تؤهله لتمثيل مصر في مسابقة Hult Prize العالمية، التي ستعقد سبتمبر 2024 بلندن على جوائز مجموعها مليون وستمائة ألف دولار.