الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

القيام في هذه الليالي يعتبر أفضل من ألف شهر ..

عالم بالأوقاف: ليلة القدر ليست رمضان فقط "فيديو"

الأحد 07/أبريل/2024 - 05:45 م
ليلة القدر
ليلة القدر

تحدث الدكتور محمد نجيب، أحد علماء وزارة الأوقاف، في حلقة من برنامج "البيت" على قناة "الناس"، عن ليلة القدر في شهر رمضان.

ليلة القدر في شهر رمضان

 أشار الدكتور محمد نجيب إلى أن الناس غالبًا ما يركزون على ليلة القدر في الليلة السابعة والعشرين من رمضان، لكنه أكد على أنه يمكن أداء القيام في ليالي أخرى مثل الليالي الواقعة في العشر الأواخر، مثل الليالي الحادية والعشرين والثالثة والخامسة والتاسعة والعشرين.

 وأوضح الدكتور محمد نجيب أن القيام في هذه الليالي يعتبر أفضل من ألف شهر، مما يعادل عبادة لمدة 83 سنة، وهو مدة عمر الإنسان.

 

وفيما يتعلق بخصائص ليلة القدر، أوضح أنها تكون سمحة وطلقة، لا حارة ولا باردة، وتتميز بأن الشمس تطلع في الصباح بضعيفة وحمراء. وأشار إلى أن هذه الصفات تصبح واضحة في ليلة القدر، وبالتالي ينبغي للمسلمين الاستفادة منها.

 

وأكد الدكتور محمد نجيب على أن قراءة القرآن وأداء الركعات للرحمن خلال شهر رمضان تعتبر عبادة قيمة، حيث أن كل حرف يتلوه المسلم من كتاب الله يُحسن له الأجر والحسنات. وأشار إلى أنه ينبغي على المسلمين القيام بالأعمال الخيرية والزكاة والدعوة إلى الخير، وليس فقط التركيز على قراءة القرآن، خاصة في ليلة القدر.

 

وتحرص قناة "الناس" على تقديم محتوى متنوع خلال شهر رمضان، حيث تشمل البرامج المذاعة على الشاشة خلال الثلاثين يومًا 28 برنامجًا متنوعًا يغطي مجموعة واسعة من المواضيع الدينية والثقافية والاجتماعية.