الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

افتتاح أول مخبز خيري

عضو التحالف الوطني: مؤسسة مرسال ترعى أكثر من ٥٣٠ طفلا مصابا بمرض PKU شهريا

الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 02:43 م
مؤسسة مرسال
مؤسسة مرسال

أعلنت هبة راشد، المدير التنفيذي لـ مؤسسة مرسال عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن مؤسسة مرسال ترعى اكثر من 530 طفلا مصابا بمرض PKU شهريا، حيث تقدم لهم وجبات غذائية تتناسب مع أعراض المرض بالمجان. 

افتتاح أول مخبز خيري 

مؤسسة مرسال.. وأضافت راشد في تصريحات اليوم أنه تم افتتاح أول مخبز خيري في محافظة قنا لمرضي ال PKU - وهو أحد أمراض التمثيل الغذائي وحساسية الطعام - لخدمة الأطفال المرضى، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التأهيل الاجتماعي التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وتحت اشراف اللواء الطيار أركان حرب أشرف الداودي محافظ قنا.

خدمة الأطفال في جميع أنحاء الصعيد 

وأوضحت أن بيت مخبز مؤسسة مرسال الموجود بمحافظة قنا يهدف لخدمة الأطفال في جميع أنحاء الصعيد باعتباره الأول من نوعه في مصر وربما في العالم العربي، لافتة إلى أن جميع الأطفال يستحقون السعادة في العيد مع أغذية خالية من المخاطر المرتبطة بهذا المرض الوراثي النادر.

وأشارت المدير التنفيذي لـ مؤسسة مرسال، إلى أن مشروع ال PKU بالمؤسسة يهدف إلى خدمة الأطفال بمختلف انحاء الجمهورية من خلال خدمات المؤسسة الطبية والاجتماعية والغذائية، ويضم حتي الان عدد 1148 طفل وشاب مسجلين بالمؤسسة.

أما عن عدد الأطفال الذين يتم خدمتهم أوضحت أنهم 512 طفل وشاب، يتم تقديم الخدمة الغذائية لهم بشكل اساسي بالمشروع عن طريق تقديم سلة غذائية مكونة من دقيق خلي من البروتين وكيك وجبنة وبديل برجر وخميرة.

ويتم توزيع السلال الغذائية للحالات عن طريق ارسالها بالبريد المصري عقب تجهيزها وتعبئتها من المصنع وتسلم حتي باب المنزل، حسب راشد، مؤكدة أنه تم توسيع نطاق العلاقات بالمشروع عن طريق التواصل مع مسئولي التمثيل الغذائي بوزارة الصحة وعمل زيارات متكررة لمراكز الارشاد الوراثي بمختلف المحافظات.

ولفتت إلى أنه تم العمل علي بروتوكول تعاون مع مؤسسة التأهيل الاجتماعي بقنا لتحسين وتطوير مخبز التمثيل الغذائي بمركز الحكيم بقنا، لتقديم المنتجات المخبوزة بجودة عالية وبشكل متميز لأطفال الPKU بشكل اساسي وأطفال التمثيل الغذائي بشكل عام.

وتابعت: نستهدف العمل علي توفير المنتج المطلوب للمرضي بشكل يسمح للقادرين علي الشراء وغير القادرين علي ايجاد المنتج بسهولة من خلال خدمات المؤسسة.