الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

يأتي ضمن إستراتيجية الحكومة لتعزيز التعليم العالي والبحث العلمي.

التعليم العالي: مستمرون في تطوير قطاع المستشفيات الجامعية

الجمعة 12/أبريل/2024 - 01:54 م
المستشفيات الجامعية
المستشفيات الجامعية

أخبار الجامعات.. صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  الدكتور أيمن عاشور، بأهمية الدور الحيوي الذي تلعبه المستشفيات الجامعية في تقديم خدمات صحية مستدامة للمواطنين، مشيرًا إلى جهود الوزارة الكبيرة في تطوير البنية التحتية لهذه المستشفيات وتوسيع نطاق خدماتها الطبية. وأكد عاشور أن تعظيم دور المستشفيات الجامعية يأتي ضمن إستراتيجية الحكومة لتعزيز التعليم العالي والبحث العلمي.

النجاحات التي حققتها هذه المستشفيات الجامعية

أخبار الجامعات.. وتحدث وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  عن النجاحات التي حققتها هذه المستشفيات الجامعية، بما في ذلك إدراج بعضها في تصنيف سيماجو العالمي للعام الحالي، ونجاح المستشفيات في استقبال وعلاج ملايين المرضى، وتحسين بنيتها التحتية وتوسيع نطاق خدماتها.

أخبار الجامعات.. كما تطرق وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  إلى مشاريع التطوير والتوسعة التي تقوم بها المستشفيات الجامعية في مختلف أنحاء البلاد، مثل مشروع المدينة الطبية بجامعة عين شمس وتطوير مستشفى قصر العيني ومستشفى الفرنساوي.

أخبار الجامعات.. وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  إلى عدد من الإنجازات البارزة في مجال الجراحات النادرة والمتخصصة التي تمت بنجاح في المستشفيات الجامعية، مثل إجراء عمليات القسطرة وحقن الأورام بتقنيات حديثة، إضافة إلى تدشين وحدات ومرافق طبية جديدة لخدمة المرضى بشكل أفضل.

أخبار الجامعات.. وأخيرًا، أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  إلى الجهود المستمرة للمستشفيات الجامعية في تقديم رعاية صحية عالية الجودة وتحسين خدماتها، مؤكدًا على أهمية تعزيز الشراكات المحلية والدولية في هذا السياق.