الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ل زيادة الإنفاق على الصحة والتأمين الصحي الشامل وتطوير التعليم

وزير المالية: زيادة مخصصات التعليم إلى 858.3 مليار جنيه في الموازنة الجديدة للدولة

السبت 13/أبريل/2024 - 07:55 م
وزير المالية
وزير المالية

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن التزام الدولة بزيادة المخصصات المالية للصحة والتعليم لزيادة الاستثمار في التنمية البشرية، استجابةً لتوجيهات الرئاسة. وأكد أن الحكومة ستركز على التنمية البشرية خلال الست سنوات المقبلة، بدءًا من العام المالي الجديد 2024/2025، من خلال زيادة الإنفاق على الصحة والتأمين الصحي الشامل وتطوير التعليم.

  وزير المالية: رفع مخصصات القطاع الصحي إلى 495.6 مليار جنيه في الموازنة المقبلة

تضمنت خطة الحكومة وفقا لتصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية رفع مخصصات القطاع الصحي إلى 495.6 مليار جنيه في الموازنة المقبلة، بزيادة نسبتها 24.9٪ عن العام المالي الحالي الذي بلغت فيه 396.9 مليار جنيه. كما تم رفع مخصصات قطاع التعليم إلى 858.3 مليار جنيه مقابل 591 مليار جنيه في العام المالي الحالي، بنسبة نمو سنوي تبلغ 45٪.

أوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الحكومة ملتزمة بتوفير المزيد من الموارد للإنفاق على الصحة والتعليم خلال تنفيذ الموازنات المقبلة، بهدف تطوير جميع عناصر المنظومتين الصحية والتعليمية، وضمان توفير خدمات ذات جودة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية  على أهمية توفير كل متطلبات استدامة تطور المنظومة الصحية، بما يضمن توفير خدمات صحية متميزة، وتطبيق برامج التأمين الصحي الشامل لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لجميع فئات المجتمع المصري.