الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الدراسة ستستمر لمدة 16 أسبوعاً

أخبار الجامعات.. تعرف علي موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات

السبت 13/أبريل/2024 - 11:44 م
موعد امتحانات الترم
موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات

أخبار الجامعات.. من المتوقع أن تجرى امتحانات الترم الثاني للجامعات في شهر يونيو 2024، وذلك وفقًا لجدول الامتحانات الذي يحدده كل جامعة بناءً على طبيعة الدراسة والامتحانات في كل كلية ويشير توقيت انطلاق الفصل الدراسي الثاني في الجامعات والمعاهد إلى أن الدراسة ستستمر لمدة 16 أسبوعًا، حتى تنتهي يوم الخميس 30 مايو 2024.

الجامعات جاهزيتها لاستقبال الطلاب في هذا الفصل الدراسي

أخبار الجامعات..  وقد أكدت الجامعات جاهزيتها لاستقبال الطلاب في هذا الفصل الدراسي، حيث تم الانتهاء من تجهيز القاعات والمدرجات ومراجعة أعمال الصيانة والبنية التحتية لضمان استعدادها الكامل لاستقبال الطلاب.

 

أخبار الجامعات..  من المقرر أن تجري امتحانات الترم الثاني للجامعات خلال شهر يونيو 2024، وذلك بناءً على الجدول الزمني المعتمد للعام الجامعي 2023/2024. بدأ الفصل الدراسي الثاني في الجامعات يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، ومن المتوقع أن تستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا حتى الخميس 30 مايو 2024.

أخبار الجامعات..  أما بالنسبة لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، فقد بدأت يوم الثلاثاء 9 يناير 2024 وانتهت يوم الخميس 25 يناير 2024. وتم توجيه الجامعات بضرورة الالتزام بجداول الامتحانات وإعلانها مبكرًا للطلاب عبر مواقع الكليات، وأيضًا بالالتزام بالإجراءات والضوابط التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

أخبار الجامعات..  بالنسبة للامتحانات الإلكترونية، فقد أعلنت جامعة حلوان عن إعداد وتجهيز معامل الاختبارات الإلكترونية للقطاع الصحي والكليات المدرجة حديثًا، بالتنسيق مع الإدارات المختصة لتوفير القاعات المخصصة لها.

أخبار الجامعات..  وفيما يتعلق بجامعة القاهرة، فإنها تستعد لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي، حيث يشمل ذلك توجيهات بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية لورقة الامتحان وتدرج الأسئلة من السهل إلى الصعب ووضوح المعاني وغيرها من النقاط المهمة لضمان جودة الامتحانات.