الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ضمن أفضل جامعات العالم

أخبار الجامعات | جامعة أسيوط تنجح في (6) تخصصات علمية في تصنيف كيو أس العالمي لعام 2024

الإثنين 15/أبريل/2024 - 02:32 م
الدكتور أحمد المنشاوي
الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عن إنجاز جديد حققته الجامعة في مجال التصنيفات الدولية، حيث تم إدراجها ضمن أفضل الجامعات في العالم في 6 مجالات علمية وفقًا لتصنيف كيو أس للتخصصات العلمية لعام 2024. يشمل هذا التصنيف أفضل 15،559 جامعة على مستوى العالم، مع التركيز على خمس قطاعات من العلوم، بالإضافة إلى أكثر من 90 تخصصًا فرعيًا.

 

 

الدكتور أحمد المنشاوي: التصنيف وضع جامعة أسيوط في المرتبة (301-351) علي مستوى العالم فى مجال الصيدلة وعلم العقاقير من بين أفضل 30 ألف جامعة

 

وفقًا لما كشفه رئيس جامعة أسيوط، فإن تصنيف كيو أس للجامعات العالمية وضع جامعة أسيوط في مواقع متقدمة في عدة مجالات. تحديدًا، حصلت الجامعة على المرتبة (301-351) عالميًا في مجال الصيدلة وعلم العقاقير، وجاءت في المرتبة (401-450) في مجال العلوم الزراعية، وفي المرتبة (451-500) في المجال الطبي. بالإضافة إلى ذلك، حققت المرتبة (501-550) في مجالي الهندسة والتكنولوجيا، والكيمياء، بينما جاءت في المرتبة (651-670) في مجال العلوم البيولوجية.

 

وفي هذا السياق، أشاد رئيس جامعة أسيوط بهذا الإنجاز الجديد الذي حققته الجامعة، والذي يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه لهذا المجال الهام. كما أثنى على الجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة لرفع المعايير المطلوبة في التصنيفات الدولية، من خلال تطوير البحث العلمي وزيادة نوعيته وكميته. وأكد على أهمية تشجيع الباحثين في مختلف التخصصات وتوفير البيئة البحثية الملائمة لهم، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الدولي واستضافة الأساتذة والخبراء الدوليين للاستفادة من التجارب العالمية وتطوير الأداء البحثي لأبناء الجامعة.

 

 

رئيس جامعة أسيوط: الجامعة تجاوزت عددًا كبيرا من الجامعات المصرية والعربية والأوروبية والأمريكية

 


وأشار الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن تصنيف كيو أس  للتخصصات العلمية لهذا للعام؛ قد أظهر إنجاز جديد وخطوة مميزة للجامعة؛ بإدراجها فى تخصص جديد وهو الهندسة والتكنولوجيا؛ وذلك فى المرتبة (501-550) على مستوى جامعات العالم؛ لافتًا أن ذلك يعد تأكيدًا على الإهتمام الكبير، الذى توليه إدارة الجامعة بالأبحاث المتعلقة بالعلوم الهندسية، والتطبيقية القائمة على التكنولوجيا الحديثة، هذا فضلًا عن تقديمها لبرامج هندسية معتمدة محليًا ودوليًا.

 

وصرح الدكتور عمر ممدوح شعبان؛ مدير مركز التصنيف الأكاديمي الدولي بالجامعة أن هذا التصنيف العلمي المهم؛ والصادر من هيئة كواكواريلي سيموندس الإنجليزية؛ يختص بالإضافة إلى البحث العلمي والنشر، بسمعة الجامعات في الهيئات الأكاديمية الدولية، بالاضافة إلي سمعة الجامعة لدي خريجيها، وكذلك تشمل مؤشرات التقيم؛ عدد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الأجانب بالجامعة، وحجم الاستشهادات من الأبحاث.