الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

زيادة الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف الآلي بالبنوك لـ30 ألف جنيه

الإثنين 15/أبريل/2024 - 07:00 م
السبورة

زيادة الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف الآلي.. يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث على جوجل عن تفاصيل زيادة الحد الأقصى للسحب من الفروع في البنوك، وموعد التطبيق بشكل رسمي بالقطاع المصرفي الخاص والحكومي، بعد آخر اجتماعات لجنة السياسات النقدية، ورفع معدل الفائدة 6%.

 

البنك المركزي: رفع الحدود القصوى للسحب النقدي اليومي من البنوك

زيادة الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف الآلي.. كشف البنك المركزي المصري، عن رفع الحدود القصوى للسحب النقدي اليومي من البنوك، على أن تلتزم البنوك الحكومية والخاصة بقرارات المركزي الأخيرة بشأن تعديلات حدود السحب.


زيادة الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف الآلي.. تقرر زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب.. وذلك بحسب بيان رسمي صادر عن البنك المركزي، وفي خطاب أرسله إلى البنوك نص على أنه بالإشارة إلى الكتاب الصادر في 25 أغسطس 2022 بشأن الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع النقدي سواء من فروع البنوك أو من ماكينات الصراف الآلي.

 

عمليات السحب النقدي من فروع البنوك ليصبح 250 ألف جنيه للأفراد والشركات

زيادة الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف الآلي..  أشار البنك المركزي، إلى أنه تم رفع الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي من فروع البنوك ليصبح 250 ألف جنيه للأفراد والشركات "الدولار يساوي 84.42 جنيه مصري"، مع زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب من ماكينات الصراف الآلي إلى 30 ألف جنيه مصري.. لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص البنك على تقديم المزيد من التيسيرات على المواطنين والشركات.

 

موعد تطبيق زيادة الحد الأقصى للسحب من الفروع في البنوك

زيادة الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف الآلي.. أما عن موعد تطبيق زيادة الحد الأقصى للسحب من الفروع في البنوك الحكومية والخاصة العاملة بالسوق المصرفية، فإن البنوك تبدأ تطبيق القرار خلال الساعات المقبلة.

 

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية ترى أن قرار رفع أسعار العائد الأساسية بواقع 600 نقطة أساس سيساعد في تقييد الأوضاع النقدية على نحوٍ يتسق مع المسار المستهدف لخفض معدلات التضخم، وسيتم الإبقاء على تلك المستويات حتى يتقارب التضخم مع مساره المنشود.. مؤكدة أهمية الإبقاء على مسار أسعار العائد الذي يحد من انحراف التضخم المتوقع عن معدله المستهدف وكذا انحراف النشاط الاقتصادي عن طاقته الإنتاجية القصوى.


يذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي، اليوم الأربعاء، قررت رفع الفائدة 6% على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب.. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.