الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أخبار الجامعات|وزير التعليم العالي يستقبل سفير رواندا لبحث سُبل التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 10:56 ص
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سفير جمهورية رواندا، اليوم؛ وذلك من أجل بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وسط حضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على اهتمام مصر الكبير بالدول الإفريقية، وهو ما يُمثل استمرارًا لنهج تاريخي راسخ، مشيرًا إلى حرصها على مُشاركة خبراتها وقدراتها مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات، بما في ذلك مجال التعليم العالي والبحث العلمي، كمابحث الجانبان تعزيز تبادل الطلاب والباحثين بين الجامعات المصرية والرواندية لتبادل الخبرات.

وأشار وزير التعليم العالي على حرص الوزارة على توفير كافة التسهيلات للطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة في مصر، مضيفا أن منصة "Egy Aid" التي أطلقتها الوزارة؛ لتقديم منح دراسية ممولة بالكامل للطلاب المتفوقين، لتساهم بشكل كبير في تبسيط عملية التقديم وتوفير الوقت والجهد على الطلاب.

كما تناول الجانبان خلال اللقاء زيادة عدد المنح المُقدمة لرواندا، في تخصصات مثل: الطب، والهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والصيدلة، والزراعة؛ بهدف توفير فرص تعليمية عالية الجودة للطلاب الروانديين، مما يُؤهلهم للمُساهمة في تنمية بلدهم، وذلك في ظل التطور والتنمية اللذين تسعى إليهما دولة رواندا.

ومن جانبه، أعرب السفير عن تقديره للعلاقات المتميزة والتعاون المشترك بين مصر ورواندا، وعن رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا إلى أن رواندا تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعليم العالي والبحث العلمي، وأنها تسعى إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال.

جدير بالذكر أن، منصة "Egy Aid" أتاحت للطلاب الوافدين التقديم على المنح الدراسية إلكترونيًا، ومتابعة مراحل قبولهم، والحصول على كافة المعلومات اللازمة حول برامج الدراسة المُتاحة في الجامعات المصرية، كما أنها توفر خدمة الدعم الفني للطلاب للإجابة على أي استفسارات لديهم.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|وزير التعليم العالي يستقبل وزير الدولة للعلوم والسياحة والثقافة بولاية ساكسونيا الألمانية