رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أخبار الرياضة.. مواجهة نارية.. مانشستر سيتي يسعى لعبور ريال مدريد الليلة

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 11:05 ص
ريال مدريد ومانشستر
ريال مدريد ومانشستر سيتي

جماهير الساحرة المستديرة على موعد ناري الليلة، حيث يلتقي ريال مدريد ومانشستر سيتي، في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتقام مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، في تمام الساعة التاسعة مساء، وتذاع مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد على قنوات بى ان سبورت الرياضية.

ريال مدريد يحمل على عاتقه شرف الكرة الإسبانية

يحمل ريال مدريد على عاتقه شرف الكرة الإسبانية بعدما وضع كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد دور دوري أبطال أوروبا، حيث خرج برشلونة أمام باريس سان جيرمان بعد الهزيمة في ملعب البارسا بأربعة أهداف مقابل هدف، بعدما كان حقق برشلونة الفوز على باريس سان جيرمان في عقر داره بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليصبح مجموع اللقاءين فوز باريس سان جيرمان بنتيجة 6-4، أما فريق أتلتيكو مدريد فقد وضع الآخر بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث بعدما خسر في مجموع لقاءين أمام بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 4-2.

مانشستر سيتي يسعى للعبور على حساب ريال مدريد

أما فريق مانشستر سيتي، فيمني نفسه بتحقيق الفوز على ريال مدريد والعبور على دور نصف النهائي، ليلتقي الفائز من آرسنال ويايرن ميونخ، وانتهت مباراة الذهاب بين مانشستر سيتي وريال مدريد في إسبانيا بالتعادل بنتيجة ثلاثة أهداف، حيث يحتاج أى فريق للفوز والعبور الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وبأي نتيجة دون التقيد بشروط، أما في حال التعادل بأي نتيجة يحتكم الفريقان إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين، وفي حال استمرار التعادل يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي.. السيتي يفوز على الريال 4-3

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي.. لم يلتقي فريق ريال مدريد ومانشستر يونايتد طوال تاريخهما الأوروبي كثيرا، حيث التقيا ريال مدريد ومانشستر سيتي، طوال هذا التاريخ في 11 مباراة فقط، وتعد هذه المباراة هي رقم 12 في تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي.

السيتي يفوز في 4 مواجهات

حقق فريق مانشستر سيتي الفوز في 4 مواجهات بينما كان الفوز حليف ريال مدريد في 3 مواجهات، أي أن الفريق الإنجليزي يتفوق على نظيره الإسباني في عدد مرات الفوز، بينما جاء التعادل في 4 لقاءات، أحرز مانشستر سيتي 20 هدفا، بينما أحرز ريال مدريد 17 هدفا في شباك مانشستر سيتي.

ريال مدريد يتخطى مانشستر سيتي في 3 مواجهات

اصبحت مباريات ريال مدريد ومانشستر سيتي، في السنوات الأخيرة أشبه بكلاسيكو، حيث التقى الفريقان في الأدوار الإقصائية في العديد من المناسبات ففي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2016 التقيا الفريقان في دور نصف نهائي وتغلب ريال مديد على مانشستر سيتي بنتيجة هدف نظيف في مجموع المباراتين، وفي بطولة عام 2022 فاز مانشستر سيتي باربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، وفي مباراة العودة استطاع ريال مدريد تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تفوق مانشستر سيتي على ريال مدريد

بينما تفوق مانشستر سيتي في دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2020، وحقق الفوز في المواجهتين بنتيجة  هدفين لهدف في مباراة الذهاب، وكرر الفوز بنفس النيجة في مباراة العودة، بينما التقيا في نصف نهائي البطولة الماضية، وتعادل في مباراة الذهاب بهدف، وسحق مانشستر سيتي ريال مدريد بنتيجة 4 أهداف نظيفة في مباراة العودة، وفاز مانشستر سيتي ببطولة دوري أبطال أوروبا، لأول مرة في تاريخه العام الماضي.